إتصل بنا القوانين الإعلانات الإستضافة الأوسمة والجوائز رفع الملفات المدونات المجموعات مكتبة الفيديو مكتبة الصور مكتبة الملفات النادي الصفحة الرئيسية
::SyRiAn BoY::
 
مواعظ وأذكار:
العودة   ::SyRiAn BoY CluB:: > ..:: مساحـــات عـــامــة ::.. > [ نـــــــادي الحوار العام ]

          
    
Share This Forum!  
[ نـــــــادي الحوار العام ] للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه , ترحيب الأعضاء , والأسره والتربية ..


افكار صغيرة ,, لحياة كبيرة

مجموعة افكار منتقاة بتصرف من كتاب المبدع الاستاذ:كريم الشاذلي " افكار صغيرة لحياة عظيمة" سادع الافكار تتحدث عن نفسها : حطم صنمك: الأنانية والكبر والغرور تحيل

رد
 
  #1 (permalink)  
قديم 06-23-2009, 09:56 PM
الصورة الرمزية MOON GIRL 25


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

MOON GIRL 25 غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 19191
تاريــخ التسجيـــــــل: Dec 2008
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: on a magical cloud
مجموع المشاركــات : 506  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 60  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 3371 / 106
مستــوى الســـمعة: MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute MOON GIRL 25 has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 08-26-2015 [ 12:57 AM ]
برجي : Taurus

Icon12 افكار صغيرة ,, لحياة كبيرة


مجموعة افكار منتقاة بتصرف من كتاب المبدع الاستاذ:كريم الشاذلي
" افكار صغيرة لحياة عظيمة"
سادع الافكار تتحدث عن نفسها :



حطم صنمك:

الأنانية والكبر والغرور تحيل حياة المرء منا إلى جحيم مستمر.
إن النفس تهوى التمجيد ولكن النفس التى يروضها صاحبها ويجبرها على أن تتسم بالتواضع وتحاول دائماً أن تظهر الجانب الخير عند الناس هى التى تستشعر بصدق حلاوة العطاء وسكينة التواضع.


عش يومك

أمس أنتهى وغدا لا نملك ضماناً لمجيئه فقط اليوم هو ما نملكه ونملك الأسمتاع به. عش يومك وأستفد من تجارب الماضى من غير أن تعيش مشاكله وهمومه . ثق بخالقك الذى يعطى للطائر رزقه يوما بيوم . هل سمعت عن طائر يملك حقلاً أو حديقة ؟ ، إنه اليقين بالله والتوكل عليه والثقة بما عنده .الأفضل قادم شريطة أن تحسن الظن بخالقك ولا تضيع يومك.

الحياة ليست حالة طوارئ

استمتع بحياتك وعش الحياة بسكون وهدوء فإن وجدت نفسك فى مطمارها المحموم فألجأ لركن الله ركعتين فى جوف الله ومناجاة لا يسمعها سواه ولحظات تدبر وتأمل تنجيك من شرك الحياة الغرار.


عقلك ...لا مكانك هو ما يجب أن يتغير

ما دام عقلك معك فلن يفيدك التغيير فى شئ . يجب أن تطرد من ذهنك أن الظروف إذا تغيرت فتكون أكثر قدرة على الأنتاج والعطاء، كلا بل تستطيع الأنتاج والعطاء من الآن. فلنغير من أفكارنا ومعتقداتنا نتسلح بالإيجابية والإصرار ونبدأ فى مواجهة الحياة بصدر لا يخشى الهزيمة.


لا تحمل كيس البطاطا

طلب أستاذ من طلابه أن يحضروا كيس نظيف ويضعوا به ثمرة بطاطا ن كل ذكرى سيئة لا يريدون محوها من ذاكرتهم وطالب الأستاذ بحمل الكيس معهم فى غرفة النوم والسيارة والسوق والنادى وقام الطلاب بتنفيذ ما أمرهم به الأستاذ، فأتضح أن عبأ حمل الكيس أوضح أمامهم العبء الروحى الذى يحملونه لذكراهم المؤلمة وبعد وقت أصبحت البطاطا كريهة الرائحة فقرر كل طالب أن يتخلص من كيس البطاطا.
إن النسيان صديقى القارئ نعمة تستحق الشكر ودفن السئ من الذكريات هو أفضل ما يعيننا على العيش بسلام.


كن فطناً

قال رسول لله صلى الله عليه وسلم: المؤمن لا يلدغ من حجر مرتين، وتقل حكمة الأجداد إن خدعك أحد مرة فأنت طيب وإذا كرر خداعه فأنت أحمق. المؤمن كيس فطن قد يخدع مرة لحسن ظنه أو كرم طبعه لكنه أبداً ليس بالغر الساذج.
تعلم الذكاء الحاضر الحاضر والإدراك والنضج الإجتماعى الذى يعطينا القدرة على إستيعاب التجارب السابقة.

أغلى دقائق العمر

لا تسمح للحياة السريعة أن تسرق منك لحظات التعبد والطاعة، لا تجعل من صلاتك روتينا تؤديه فى وقت معين يلا روح أو وعى ، اللحظات التى تختلى بها بذاتك لتقيم فيها نفسك وتنظف فيها روحك من شوائب الحياة هى أغلى دقائق الحياة.


لا تأكل نفسك

إن عقبات الحياة لا يجب أن نقابلها بضيق وقلق بل نأخذها على إنها دروس نتعلم منها فكل تجربة غير موفقة هى درس وأى خسارة يجب أن نأخذها على إنها مصل يقينا ضد أزمات الحياة

التقارب المدروس

لكى نعيش فى سعادة يجب أن نحذر الأقتراب الشديد والإنخراط مع الآخرين فهذا يعود علينا يآلام وهموم نحن فى غنى عنها.


عيب الزمان

دع التذمروالشكوى جانبا ،لا تنظر للناس على أنهم شياطين فتكون مثلهم ولا ملائكة فتصطدم بغير ذلك ، ولكن منهم من يسير فى موكب الشياطين ومن يحلق مع أسر الملائكة فلا تسب الزمان ولا تنع الدهر لكونك قابلت أحد شياطين الأنس.

امتلك حلما

ارسم حلمك يا صديقى .. لونه .. اصنع منه مقاسا كبيرا لغرفتك ونسخة صغيرة لمكتبك، اكتبه على المرآة كى تراه صباحا وأعلى الفراش كى يلقى عليك تحية المساء قبل أن تنام والأحلام مقيدة بهمم أصحابها.


هز ظهرك وأرتفع

كم نحن بحاجة إلى أن نهز ظهورنا لنسقط مشاكل الأيام ونريح الظهر من عبء حمل يوجعه. كافح وارتفع سنتيمترات قد تكون قليلة لكنها ثابتة والنور سيأتى حتما حينما تتغلب على القدر الكافى من المشكلات التى ترتفع بك عاليا.

الخوف من الحرية

فللنجاح متطلبات ودوافع وتكاليف وللحرية ضريبة وليس كل البشر قادرين على تحمل تلك الضرائب والتكاليف. إن بيننا مبدعين وعباقرة لكن قلوبهم راضية بقلوب الرق والإستعباد لذا لا يسمع بهم أحد ويموتون فى صمت.

انتقى خلانك

إننى أنشد صديقا يحرك حماستى وتفاؤلى تجاه الحياة ويشجعنى على أن أصنع ما أستطيع صنعه ولست أريد صديقا يثبط عزيمتى بخمود روحه ويأسه من كل شئ فأنكص عن أداء ما أستطيع أداؤه لو تحليت بضفة الحماس.

عصفور الحياة

إن السعادة كعصفور جميل ما يلبث أن يحط على كتف من ناداه ليغرد له أنشودة البهجة والمرح وشرطه الوحيد أن تكون راغبا حقا فى سماع أنشودته الجميلةو أن تفتح ذراعيك متفائلا مبتسما راضيا بما كتبه الله عليك غير متذمر ولا شاكىولاحظ إن عصفور السعادة يطير فزعا إذا ما لاحظ سحب التشاؤم والخوف والقلق تلوح فى الأفق.

ماتخشاه أفعله

إذا هبت أمرا فقع فيه فإن شدة توقيه أعظم مما تخاف منه، لا تستلم لخوفك وهاجم ترددك ورهبتك. استشر أصحاب الخبرةوالمعرفة إذا ما عراك حادث أخذ من روحك مأخذا وكن مع الله ولا تبالى

كن جبلاً

كن جبلاً يا صديقى ولا ترهبنك ضربات الصواعق العاتية فقد ثبت فى تاريخ الأبطال أن النصر فى الحياة يحصل عليه من يتحمل الضربات لا من يضربها.

لتكن سيرتك ناصعة

إن سمعة المرء وسيرته قادرة على رفعه إلى الثريا أو إخفاؤه فى أسفل سافلين إن أحد أهم مفاتيح نجاحنا فى الحياة هو مفتاح السمعة الطيبة والسجل الطاهر والسيرة التى تدافع عنا بكل قوة.

ماذا قدمت للحياة ؟!

أنت مكلف بإعمار الأرض ،بإنشاء قلاع من الخير وإرواء نبتة الفضيلة والبحث عن المعادن الفريدة التى اندثرت وإظهارها للناس كالصدق والوفاء. لو أن كل أنسان اهتم بتجميل الرقعة الصغيرة التى يحتلها من العالم .. لغدا كوكبنا هذا فتنة للأنظار.

بئر الرغبات

إن تأجيل السعادة لا يفيد وأن التسويف قد يرتدى ثوب الطموح ليخدعنا فيخيل للمرء أنه يمضى من أجل غاية ثمينة ويضحى من أجلها وهو فى حقيقة الأمر يضيع عمره ويقتل سنين حياته.
نحن لا نملك المستقبل لكننا تملك الحاضر وقطار السعادة قد يتعود ألا يتوقف فى محطتنا إذا ما وجد منا حفاء وعدم احتفاء بمقدمه.

نقطة الزيت

إن سر السعادة فى أن تشاهد كل روائع الدنيا دون أن تنسى إطلاقا نقطة الزيت وهى أهداف المرء وأحلامه، تمتع بالحياة دون أن تنسى أن لك هدفا تسعى من أجله ومبدأ عليك أن تنصره وحلما له حقوق عليك.




***




مما اعجبني حقا واحببت ان تشاركوني فيه
دمتم بسعادة وحب وايمان

افكار صغيرة لحياة كبيرة 21.gif

ht;hv wydvm << gpdhm ;fdvm

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 06-24-2009, 05:01 AM
الصورة الرمزية sima


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

sima غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 13903
تاريــخ التسجيـــــــل: Apr 2008
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: في حرز الله
مجموع المشاركــات : 1,847  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 8888 / 231
مستــوى الســـمعة: sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 06-06-2011 [ 04:02 PM ]
برجي : Libra

رد: افكار صغيرة ,, لحياة كبيرة


كل الافكار رائعة مها تحمل قيمة اخلاقية عالية
يعطيكي العافية يارب على النقل المميز

عجبتني هذي اكثر شئ
اقتباس:
كن جبلاً

كن جبلاً يا صديقى ولا ترهبنك ضربات الصواعق العاتية فقد ثبت فى تاريخ الأبطال أن النصر فى الحياة يحصل عليه من يتحمل الضربات لا من يضربها.
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 06-24-2009, 06:57 AM

موقوف


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

lucy غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 21535
تاريــخ التسجيـــــــل: Jun 2009
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: السعودية
مجموع المشاركــات : 6  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 50 / 0
مستــوى الســـمعة: lucy will become famous soon enough
آخــــر تواجـــــــــــد: 07-13-2009 [ 08:23 AM ]
برجي : Aries

رد: افكار صغيرة ,, لحياة كبيرة


شكرا لك على الموضوع الرائع

رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » [ 10:09 PM ]


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd , SyRiAn BoY
[ SyRiAn BoY Club ], Developed by [ GS-IT Co.].
SyRiAn BoY CluB
For Best Browsing, Use Mozilla Firefox v17.0
       
Copyright © 2005-2018 syrianboy.net. All rights reserved