إتصل بنا القوانين الإعلانات الإستضافة الأوسمة والجوائز رفع الملفات المدونات المجموعات مكتبة الفيديو مكتبة الصور مكتبة الملفات النادي الصفحة الرئيسية
::SyRiAn BoY::
 
مواعظ وأذكار:
العودة   ::SyRiAn BoY CluB:: > ..:: مساحـــات عـــامــة ::.. > [ نـــــــادي الحوار العام ] > ¤ نـــــــادي بقعة ضــــوء ¤

          
    
Share This Forum!  
¤ نـــــــادي بقعة ضــــوء ¤ نفاشات حول أخبار العالم بطريقة ساخرة


[خبر] أســـ ع ـــــد شعـــــب

أظهر استطلاع للرأي أجرته وحدة مكتوب للأبحاث أن العمانيون هم اسعد شعب على مستوى الدول العربية، وجاء ذلك في أول بحث من نوعه يتناول مفهوم السعادة وأي الشعوب تنعم بالسعادة

رد
 
  #1 (permalink)  
قديم 01-10-2009, 04:22 AM
الصورة الرمزية sima


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

sima غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 13903
تاريــخ التسجيـــــــل: Apr 2008
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: في حرز الله
مجموع المشاركــات : 1,847  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 8888 / 231
مستــوى الســـمعة: sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute sima has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 06-06-2011 [ 04:02 PM ]
برجي : Libra

[خبر] أســـ ع ـــــد شعـــــب


أظهر استطلاع للرأي أجرته وحدة مكتوب للأبحاث أن العمانيون هم اسعد شعب على مستوى الدول العربية، وجاء ذلك في أول بحث من نوعه يتناول مفهوم السعادة وأي الشعوب تنعم بالسعادة أكثر من غيرها في الوطن العربي.


وقد تم إجراء الاستطلاع في الفترة من 11 إلى 17 مارس الماضي بين مجموعة تكونت من 7434 شخصا ينتمون إلى جنسيات مختلفة ويعيشون في المنطقة الممتدة ما بين الخليج العربي وبلاد الشام وشمال أفريقيا.


وأشار استطلاع "مدى سعادة الشعوب في العالم العربي" إلى أن آثار السعادة تنعكس على المستمتعين بها في أماكن عملهم، حيث يكونون أكثر قدرة على الإبداع المتميز وتكون نسب إنتاجيتهم ورواتبهم أعلى، كما أنها تنعكس على حياتهم الاجتماعية، حيث يتمتعون بصداقات أوسع وعلاقات زوجية أفضل ودعم اجتماعي أقوى وتفاعل اجتماعي أكثر غنى.

وجاء العمانيون والسعوديون على رأس الشعوب الأكثر سعادة في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 61% و57%، وحصلت قطر على 56% والبحرين 54% والكويت 53% والإمارات العربية المتحدة 52% والأردن 47% ومصر 46% وسوريا 46% والمغرب44% ولبنان 35%.

وخرجت مجموعة من الدراسات سبق إجراؤها في هذا الصدد من جانب علماء النفس خلال السنوات الأخيرة بهدف معرفة ما إذا كان في الإمكان أن تنعكس أثار السعادة بالإيجاب على البشر، بحقيقة مؤكدة تتمثل في أن السعادة يمكن لها أن تحسن من نوعية حياتنا.

وقد ثبت أن السعادة يمكن أن تلعب دورا مهما في تحسين النواحي العاطفية والبدنية والصحية وأن هؤلاء الذين ينعمون بالسعادة يمتلكون أجهزة مناعة أقوى ويعيشون أعمارا أطول ويمتلكون طاقات في أعلى مستوياتها، كما أنهم يستخدمون ذكاءهم بشكل أفضل وبكفاءة أعلى.
ومع توفر هذه اللائحة العريضة من المزايا، يصبح من غير المستغرب أن يبحث البشر عن وسائل مبتكرة من أجل رفع مستويات السعادة التي ينعمون بها.

ومن بين الأمور الأساسية التي كشف عنها الاستطلاع أن عوامل إسعاد البشر تختلف من بلد إلى آخر لكن تبقى الأسباب الرئيسية متشابهة وتشمل الطبيعة المتفائلة للمرء، والانتماء إلى عائلة محبة متماسكة، والاستقرار الأسرى، والأصدقاء الأوفياء، والإيمان الديني القوى، والرضا الكامل عن العمل الذي يقوم به، والاستقرار المالي والمهني، ووفرة الدخل المادي، والصحة الجيدة والنجاح المهني وتحقيق الأهداف الشخصية.

كما كشف الاستطلاع عن أن أسباب تعاسة غالبية البشر تكمن في ارتفاع تكاليف المعيشة، والمشاكل في العمل، والبطالة، والرواتب المتدنية، وسوء الصحة، والسمنة، وعدم الرضا عن المظهر الشخصي، وعدم الشعور بالسعادة في الحياة الزوجية والأسرية، والافتقار إلى الأصدقاء المقربين، والديون الثقيلة، والنتائج الأكاديمية غير المرضية، وفقدان الأعزاء، وعدم الاستقرار العام، والخوف من المستقبل وعدم اليقين بما يحمله لهم.

وأكد عدد غير قليل من المشاركين في استطلاع مدى سعادة الشعوب أنهم لا يشعرون لا بالسعادة ولا بالتعاسة، وأرجعوا الأسباب الرئيسية لهذه الحالة إلى الشعور بالملل والوحدة وعدم القدرة على تحقيق أحلامهم واللامبالاة بشكل عام إلى جانب الافتقار إلى الطموح.

وكشفت نتائج الاستطلاع أن مجمل مستويات السعادة لدى الرجال والنساء على مستوى المنطقة قد تساوت تماما وبنسبة بلغت 49%، وصنف 19% من الرجال و17% من النساء أنفسهم بأنهم غير سعداء ، في حين صنف الباقون أنفسهم بأنهم لا سعداء ولا تعساء.

وأبرزت ردود المستطلعين الأكبر سنا من الفئة العمرية 46 عاما فما فوق أنهم أكثر سعادة وبنسبة إجمالية بلغت 59%، وتلاهم من هم بين 36 و45 عاما بنسبة 54%، ومن ثم من تقل أعمارهم عن 18 عاما بنسبة 35%، واعتبر 47% ممن هم 'ما بين 18 و35 عاما' أنفسهم سعداء .

أما عن لائحة المدينة الأسعد في كل دولة من دول الشرق الأوسط ، وفقا لاستطلاع سعادة الشعوب في المنطقة ، فكانت المنامة في البحرين بنسبة 67%، والسويس في مصر بنسبة 56%، والزرقا في الأردن بنسبة 51%، ومدينة الكويت في الكويت بنسبة 56%، وطرابلس في لبنان بنسبة 50%، وطنجة في المغرب بنسبة 56%، والبريمي في عمان بنسبة 88%، والدوحة في قطر بنسبة 58%، والمدينة في السعودية بنسبة 83%، ودمشق في سوريا بنسبة 48%.
وتساوت كل من العين والفجيرة وأم القيوين على لائحة المدينة الأكثر
سعادة في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 56%.


الله يجعل ايامكم كلها سعادة

FofvD HsJJJ u JJJJJ] auJJJJJf

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 01-10-2009, 05:28 AM
الصورة الرمزية Pasim


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Pasim غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 358
تاريــخ التسجيـــــــل: Dec 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: دبــــــــــــ سوريا ــــي
مجموع المشاركــات : 12,746  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 6218 / 292
مستــوى الســـمعة: Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-22-2016 [ 08:04 PM ]
برجي : Pisces

رد: [خبر] أســـ ع ـــــد شعـــــب


اي فعلا يا سيما
ما مرة سمعت ان فيه مشاكل بعمان
بس استغربت من النسبة بمصر

يسلموا على الموضوع

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 01-10-2009, 05:34 AM
الصورة الرمزية أسعد عاصي


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

أسعد عاصي غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 9075
تاريــخ التسجيـــــــل: Nov 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: Germany
مجموع المشاركــات : 4,993  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 5322 / 192
مستــوى الســـمعة: أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute أسعد عاصي has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 01-12-2014 [ 03:18 AM ]
برجي : Scorpio

رد: [خبر] أســـ ع ـــــد شعـــــب


هههههههههههههههه
انا استغربت نسبة سوريا
طلعنا متفوقين على دولتين بالسعادة
نعمة الله
مشكورة سيما
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » [ 05:16 PM ]


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd , SyRiAn BoY
[ SyRiAn BoY Club ], Developed by [ GS-IT Co.].
SyRiAn BoY CluB
For Best Browsing, Use Mozilla Firefox v17.0
       
Copyright © 2005-2018 syrianboy.net. All rights reserved