إتصل بنا القوانين الإعلانات الإستضافة الأوسمة والجوائز رفع الملفات المدونات المجموعات مكتبة الفيديو مكتبة الصور مكتبة الملفات النادي الصفحة الرئيسية
::SyRiAn BoY::
 
مواعظ وأذكار:
العودة   ::SyRiAn BoY CluB:: > ..:: مساحـــات عـــامــة ::.. > [ نـــــــادي الحوار العام ] > ¤ إستراحة وقهوة النادي ¤

          
    
Share This Forum!  
¤ إستراحة وقهوة النادي ¤ مجلس اللقاءات مع أعضاء وعضوات النادي .. تفضل إشربلك فنجان قهوه معنا ...


انفجار بركان في اليمن

طمرت الحمم البركانية الناتجة عن البركان الذي وقع أول من أمس "الأحد " في جزيرة جبل الطير اليمنية الواقعة في البحر الأحمر كل أرجاء الجزيرة البالغ مساحتها نحو سبعة كيلومترات

رد
 
  #1 (permalink)  
قديم 10-04-2007, 02:12 AM

موقوف


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

عاشقه الساكورا غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 7394
تاريــخ التسجيـــــــل: Sep 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: ....
مجموع المشاركــات : 107  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 89 / 0
مستــوى الســـمعة: عاشقه الساكورا will become famous soon enough
آخــــر تواجـــــــــــد: 01-12-2009 [ 12:54 PM ]
برجي : Libra

Icon14 انفجار بركان في اليمن



انفجار بركان اليمن 1191453069.jpg
طمرت الحمم البركانية الناتجة عن البركان الذي وقع أول من أمس "الأحد " في جزيرة جبل الطير اليمنية الواقعة في البحر الأحمر كل أرجاء الجزيرة البالغ مساحتها نحو سبعة كيلومترات مربعة، فيما طمأن المدير العام للدفاع المدني في المملكة الفريق سعد عبدالله التويجري أن بركان جزيرة جبل طير اليمنية لا يشكل أية خطورة على جازان وفرسان.
وأوضحت مصادر في إدارة عمليات القاعدة البحرية بمحافظة الحديدة التي تقع الجزيرة ضمن نطاقها أن "جزيرة جبل الطير طمرت بالكامل إثر انفجار بركاني فيها". وأشارت ذات المصادر إلى أنه تم العثور على ثلاث جثث وناج واحد من أصل ثمانية مفقودين في الجزيرة إثر الانفجار البركاني. وقال إنه تم إخلاء 47 شخصاً من الجزيرة حالة أحدهم خطيرة والباقون حالتهم جيدة ويتلقون العلاج في المستشفى العسكري بمدينة الحديدة.
وبدأت مأساة جزيرة جبل الطير، التي أقامت فيها اليمن قاعدة عسكرية بعد احتلال إريتريا جزيرة حنيش الكبرى عام 1996، بفرقعات وتساقط للحمم البركانية عصر أول من أمس قبيل أن تشهد الجزيرة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد، وبحسب أحد أفراد الحامية العسكرية التي كانت في الجزيرة فإن أفراد الحامية الذين كانوا لا يزالون في الجزيرة فوجئوا عند الساعة الثانية والنصف من ظهر أول من أمس الأحد باندلاع حمم وفرقعات لكنها لم تتجاوز فوهة البركان، لكن الحمم البركانية تزايدت عقب ذلك، فاضطروا إلى أخذ أغراضهم ومغادرة الجزيرة.
وأشار شاهد عيان آخر تمكن من الفرار من الجزيرة قبل الكارثة إلى أنه وزملاءه بعد أن ساروا نحو ميلين من موقع الحادثة حدث انفجار البركان وتصاعدت الحمم وتناثرت على الجزيرة
بصورة مرعبة. وقال إن نجاته وزملاءه "كانت بفضل معجزة إلهية، بخاصة بعد الهطول المفاجئ للأمطار". وأوضح أن تسعة من زملائه الجنود الذين كانوا في الجزيرة كانوا يسبحون على الجهة الأخرى من الشاطئ دون أن يتنبهوا لمغادرة زملائهم للجزيرة.
إلى ذلك أكد مدير عام الدفاع المدني في المملكة الفريق سعد عبدالله التويجري أن بركان اليمن لا يشكل أي خطورة على جازان وفرسان. من جهته، أوضح الرائد عبد الخالق الجهنمي المتخصص الجيولوجي بالمديرية العامة للدفاع المدني أن بركان اليمن لا يمثل أي خطورة لكونه حدث في جزيرة غير مأهولة وتعتبر جازان بعيدة عن المقذوف البركاني أو من الصخور المنصهرة لأنها تذوب في البحر. أما جزيرة فرسان فيختلف تركيبها الجيولوجي عن جزر اليمن لأنها عبارة عن رصيف مرجاني وصخور رسوبية ملحية ولا يحدث فيها النشاط البركاني.
واتخذت الأجهزة الأمنية في منطقة جازان احتياطات واسعة تحسباً لحدوث أي أضرار ناتجة عن بركان جزيرة اليمن. وأكد الفريق التويجري جاهزية الدفاع المدني لمواجهة أي أضرار من خلال الخطط الموضوعة لذلك. وقال "نحن لسنا ببعيدين عن العالم لأننا جزء منه وهذه الظواهر لا أحد يستطيع منعها وهناك تنسيق قائم مع جميع أجهزة الدولة". وأوضح التويجري أن لدى الدفاع المدني دراسات متقدمة في هذا المجال يقوم بها متخصصون يتم من خلالها العمل على سلامة المواطنين والمقيمين. وطالب الصيادين والمتنزهين بأخذ الحيطة والحذر بالقرب من الجزر, ونبه إلى أنه في حالة مشاهدة تصاعد أدخنة من الجزر ضرورة الابتعاد عنها.
وبين الرائد الجهنمي أن اليمن هي "جز ء من الدرع العربي وجزء نشط تحدث فيه الهزات والزلازل والبراكين. والمنطقة عبارة عن صخور نارية وإذا رافق البركان غازات فإن المقذوفات تكون لمسافات بعيدة ويغطي الرماد البركاني مساحات أوسع.
من جهة أخرى، وجهت قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان تحذيرات للصيادين والمتنزهين والدوريات البحرية بإبلاغ الجهات المختصة عن حدوث أي غازات أو أبخرة في الجزر التي يذهبون لها. كما وجه قائد حرس الحدود بالنيابة عبد العزيز الصبحي قائدي قطاعي فرسان والموسم بمتابعة الأوضاع لديهم وإبلاغ غرف العمليات في حالة حدوث أي شيء في الجزر وقطاع الموسم. وأشار مدير إدارة الطرق والنقل في منطقة جازان المهندس ناصر الحازمي إلى أن ما حدث لا يعيق عملية النقل بين فرسان وجازان لأنه لا يمثل خطورة على النقل البحري وهناك تنسيق قائم مع الأجهزة ذات العلاقة.



أخي المسلم لا تغفل عن هذه الحادثة
من أشراط الساعة (( النار ))
آخر العظائم والأهوال فهي النار العظيمة التي تسوق الناس إلى أرض المحشر ، تخرج هذه النار من اليمن من قعرة عدن أو من بحر حضرموت وهو ما يسمى الآن بحر العرب . قال صلى الله عليه وسلم :" ستخرج نار من حضر موت أو من بحر حضر موت قبل يوم القيامة تحشر الناس " . [ رواه أحمد وصححه أحمد شاكر والألباني رحمهما الله ] ،
وفي حديث حذيفة بن أسيد في ذكر أشراط الساعة الكبرى قال صلى الله عليه وسلم :" وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم ". [ رواه مسلم ]
تنتشر في الأرض وتسوق الناس إلى أرض المحشر على ثلاثة أفواج ، الأول : فوج راغبون طاعمون كاسون راكبون ، الثاني : فوج يمشون تارة ويركبون تارة يتعقبون على البعير الواحد ، اثنان على البعير وثلاثة على البعير وعشرة على البعير يتعقبونه وذلك من قلة الظهر يومئذ ، الثالث : تحشرهم النار فتحيط بهم من ورائهم وتسوقهم من كل جانب إلى أرض المحشر ومن تخلَّف منهم أكلته .

نسأل الله العلي العظيم أن يرحمنا برحمته

hkt[hv fv;hk td hgdlk

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 10-04-2007, 02:28 AM
الصورة الرمزية Love_Master


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Love_Master غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 233
تاريــخ التسجيـــــــل: Nov 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 34
مكان الإقـــــامـــــــة: KSA
مجموع المشاركــات : 1,995  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1061 / 82
مستــوى الســـمعة: Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-02-2010 [ 08:29 PM ]

رد: انفجار بركان في اليمن


لا حول ولا قوة إلا بالله ..

شكرا اختي على نقل هذا الخبر .. الله يعطيكي ألف عافيه.

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 10-04-2007, 02:37 AM

موقوف


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

عاشقه الساكورا غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 7394
تاريــخ التسجيـــــــل: Sep 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: ....
مجموع المشاركــات : 107  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 89 / 0
مستــوى الســـمعة: عاشقه الساكورا will become famous soon enough
آخــــر تواجـــــــــــد: 01-12-2009 [ 12:54 PM ]
برجي : Libra

رد: انفجار بركان في اليمن


الله يعافيك الله يرحمنا ويرحم جميع المسلمين وادا حصلت على صور اوضح بنزلها
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » [ 04:33 PM ]


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd , SyRiAn BoY
[ SyRiAn BoY Club ], Developed by [GLOBAL SCOPE].
SyRiAn BoY CluB
For Best Browsing, Use Mozilla Firefox v17.0
       
Copyright © 2005-2018 syrianboy.net. All rights reserved