إتصل بنا القوانين الإعلانات الإستضافة الأوسمة والجوائز رفع الملفات المدونات المجموعات مكتبة الفيديو مكتبة الصور مكتبة الملفات النادي الصفحة الرئيسية
::SyRiAn BoY::
 
مواعظ وأذكار:
العودة   ::SyRiAn BoY CluB:: > ..:: مساحـــات عـــامــة ::.. > [ نـــــــادي الحوار العام ] > ¤ نـــــــادي الأسرة والتربية ¤ > ¤ المرأة والموضة ¤

          
    
Share This Forum!  
¤ المرأة والموضة ¤ كل ماهو يتعلق بحواء من جمالها وأناقتها !


انطلاق برنامج في السعودية لمواجهة العنف ضد النساء والأطفال

حالات نزيف حادة وحروق وكسور تفضي للموت..... تدشن الأميرة صيته بنت عبدالعزيز آل سعود الخميس20-9-2007 برنامج "الأمان الأسري" لمكافحة العنف ضد المرأة والطفل، إنفاذاً للقرار السامي الصادر بالمرسوم الملكي

رد
 
  #1 (permalink)  
قديم 09-21-2007, 12:20 AM
الصورة الرمزية abdullah kodmani


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

abdullah kodmani غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 620
تاريــخ التسجيـــــــل: Jan 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 34
مكان الإقـــــامـــــــة: Syria - KSA
مجموع المشاركــات : 70  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 50 / 41
مستــوى الســـمعة: abdullah kodmani will become famous soon enough
آخــــر تواجـــــــــــد: 11-27-2012 [ 11:29 AM ]
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى abdullah kodmani إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى abdullah kodmani My Facebook برجي : Gemini

انطلاق برنامج في السعودية لمواجهة العنف ضد النساء والأطفال


حالات نزيف حادة وحروق وكسور تفضي للموت.....

تدشن الأميرة صيته بنت عبدالعزيز آل سعود الخميس20-9-2007 برنامج "الأمان الأسري" لمكافحة العنف ضد المرأة والطفل، إنفاذاً للقرار السامي الصادر بالمرسوم الملكي في نوفمبر 2005م.

وكشفت المديرة التنفيذية للبرنامج د. مها المنيف، وهي استشارية طب الأطفال بالحرس الوطني، لـ "العربية.نت"، عن ارتفاع نسبة الوفاة بين الأطفال، مشيرة إلى أن المستشفيات ومراكز الإسعاف تشهد حالات عنف وإصابات بنزيف وحروق وكسور تفضي بعضها للموت بين الأطفال.


وتضيف: "نستقبل حالات العنف بمعدل حالة واحدة يوميا. ومن 85 حالة توفي 12 طفلا خلال 5 أعوام. كما تصلنا حالات حرجة لنساء لا يقل عددها عن 15 إصابة شهرياً".

وتقول المنيف إن "صدور المرسوم الملكي بعد رفع المشروع للملك عبدالله، تمخض عنه ترشيح خادم الحرمين الشريفين للأميرة صيته بنت عبدالعزيز لترؤس البرنامج. واختارت الأميرة صيته الأميرة عادلة بنت عبدالله لتكون نائبتها. وسنقوم في الحفل المزمع إقامته في خيمة فندق انتركونتننتال-الرياض، للتعريف بالبرنامج وإعلان الإحصائيات والتقارير والخطوات التي تم تنفيذها.

حصر لضحايا العنف
ولفتت المنيف إلى تكلفة البرنامج تجاوزت المليوني ريال سعودي، "تم على أثرها تنفيذ مسح ميداني لحصر عدد ضحايا العنف في البلاد وتأسيس قاعدة بيانات مرتبطة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، والمراكز الصحية الكبرى المحتوية على مراكز حماية المرأة والطفل. وسيتم ربط هذه الجهات بلجنة الحماية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية لقياس حجم الظاهرة بدقة والسيطرة عليها، ويجري العمل على تأسيس مركز للوثائق والبحوث خاصة بالعنف".

أما عن المرحلة التي ستلي الإعلان عن البرنامج الوطني لمكافحة العنف، فتقول المنيف إن البرنامج "مدعوم من المؤسسات الحكومية التي تعتبر خط الدفاع الأول عن الضحايا وننطلق في التنسيق مع إمارات المناطق ووزارة الشئون الاجتماعية، ووزارة الصحة، ومراكز الشرطة وهيئات الأمر بالمعروف، وأجهزة الأمن العام، ووزارة العدل التي ننتظر منها سن القوانين والتشريعات التي تحمي الضحايا. إذ يوفر المشروع التمثيل القانوني للضحايا أمام المحاكم للحالات التي تكابد طول إجراءات التقاضي من خلال تنسيقنا المسبق مع مكتب في المحاماة".

وتابعت "تشمل خدمات البرنامج كافة مناطق السعودية، ويشكل توأمة بين القطاع الخاص والحكومي. وحرصنا أن يحصل على المظلة الوطنية ليعود بالفائدة على ضحايا العنف الأسري المستفيدين من البرنامج وريعه بشكل مباشر. فمن خلال جمع التبرعات للضحايا نهدف لتوفير دور إيواء ودعم الدار المتوفرة حالياً في جمعية النهضة النسائية".

وأكدت المنيف أن البرنامج نهض بدعم من طبيبات وأكاديميات وناشطات سعوديات شكلن فريق عمل تبلور منذ عام1999م، ورفعت مسودة المشروع لخادم الحرمين الشريفين عن طريق د. عبد الله الربيعه المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني.
خيم رمضانية

من جهة ثانية، تستفيد الجمعية الخيرية لمتلازمة داون "دسكا" التي ترأس مجلس إدارتها الأميرة سارة بنت طلال بن عبدالعزيز، من انتشار الخيم الرمضانية في الشهر الكريم لتكثيف نشاطاتها، وفق ما تقول منسقة العلاقات العامة في الجمعية نوف الجوهر .

وتشرح، في حديثها ، أن "دسكا" جمعية غير ربحية، تقدم خدماتها التخصصية من الناحية التعليمية، والتأهيلية والطبية لأطفال متلازمة داون بمدينة الرياض للأعمار من 3 أشهر وحتى 13 عاما تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتشير الجوهر إلى أن الأنشطة والخيم الرمضانية تساعد في دعم الجمعية التي تعتمد على التبرعات في جزء من مواردها المالية، التي يعود ريعها لصالح أطفال "دسكا والتي تتيح بدورها الفرصة للمتطوعات لاكتساب الخبرة بالعمل التطوعي.

ويقول مدير التسويق في مركز نيارة للمؤتمرات والاحتفالات والمعارض سامر الخالدي عن الخيمة الرمضانية التي انطلقت فعالياتها الاثنين 6 رمضان، إن "حفل افتتاح الأميرة نوف بنت سلطان بن عبدالعزيز معرض ليالي رمضان للتراث والإبداع تستفيد من ريعه عدة جمعيات خيرية تقدم له نيارة كافة الخدمات لدعم العمل الخيري".

hk'ghr fvkhl[ td hgsu,]dm gl,h[im hgukt q] hgkshx ,hgH'thg

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 09-21-2007, 01:02 AM
الصورة الرمزية Pasim


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Pasim غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 358
تاريــخ التسجيـــــــل: Dec 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: دبــــــــــــ سوريا ــــي
مجموع المشاركــات : 12,746  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 6218 / 292
مستــوى الســـمعة: Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-22-2016 [ 08:04 PM ]
برجي : Pisces

رد: انطلاق برنامج في السعودية لمواجهة العنف ضد النساء والأطفال


الله يعافينا ويسترنا ويستر عوائلنا يا رب
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 09-21-2007, 01:42 PM
الصورة الرمزية فلسطينية وأفتخر


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

فلسطينية وأفتخر غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 1178
تاريــخ التسجيـــــــل: Apr 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 24
مكان الإقـــــامـــــــة: قلب ماما =)
مجموع المشاركــات : 9,137  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 4797 / 226
مستــوى الســـمعة: فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute فلسطينية وأفتخر has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 10-10-2011 [ 11:46 AM ]
برجي : Taurus

رد: انطلاق برنامج في السعودية لمواجهة العنف ضد النساء والأطفال


الله يهدينا ويعافينا يسمو الك عالموضوع...

رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » [ 11:41 PM ]


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd , SyRiAn BoY
[ SyRiAn BoY Club ], Developed by [ GS-IT Co.].
SyRiAn BoY CluB
For Best Browsing, Use Mozilla Firefox v17.0
       
Copyright © 2005-2018 syrianboy.net. All rights reserved