عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 11-11-2006, 06:20 PM
الصورة الرمزية Bassel

Bassel


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Bassel غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 2
تاريــخ التسجيـــــــل: Sep 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 28
مكان الإقـــــامـــــــة: Syria_Qatar
مجموع المشاركــات : 3,697  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 557 / 90
مستــوى الســـمعة: Bassel is a name known to all Bassel is a name known to all Bassel is a name known to all Bassel is a name known to all Bassel is a name known to all Bassel is a name known to all
آخــــر تواجـــــــــــد: 12-12-2012 [ 10:22 AM ]
برجي : Leo

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟


بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

تحية طيبة

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

بصراحة قريت الموضوع وحيبت إني اطرحه في هذهـ الصفحات لتتم المناقشه حول الأسباب
والدوافع التي تؤدي البعض من الشباب الى وضع آبائهم في دار العجزهـ ...؟؟؟


وقفت مذهولاً وكلي دهشة واستغراب في مكان يعج بكراسي متحركة
هالني المشهد ممرضات وممرضين لعدد كبير من الآباء كأنهم أبنائهم
موقف يعجر اللسان عن وصفه , مآسي عانوها هؤلاء الآباء ومازالوا
يعانون , جار عليهم الزمن وأوصلهم أبناءهم لهذا المكان
أبناء خلت قلوبهم من أبسط معاني الرحمة وكأن معادلة المثل القائل
(كما تدين تدان) قد ولت واندثرت
آباء ضحوا وكدوا وسهروا على تربية ابنائهم ولكن من منطلق
(خيراً تفعل شراً تلقى) وأي شر هذا

قال تعالى (وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)
بدون إنسانية ولا ذرة كرامة أصبحنا في مجتمع لا يعرف الرحمة
بدون مبادئ ولا ذرة إحساس غدا البعض منا ينكر من رباه
بدون عطف ولا ذرة شفقة بهم في أيامهم الأخيرة يرمونهم

لهثاً وراء المادة
لهثاً وراء دنيا زائلة
لهثاً وراء ملذات منتهيه

منذ متى وآباءنا يدخلون هذه الأماكن؟
منذ متى ونحن نتنازل عن قيمنا ومبادئنا؟
منذ متى وقد تخلينا عن أبسط معاني الرحمه؟

لماذا أصبح مجتمعنا ناكراً للجميل؟
لماذا وجدت هذه الأماكن أساساً؟
لماذا يكافئ البعض تضحية آبائهم بالتخلي عنهم؟

ألم تعد لروابط الدم أي اعتبار؟
ألم يكن أباءنا هم السبب في رؤيتنا النور؟
ألم يحث ديننا على الرفق بهم؟

دخلت وتمنيت لو أن الأرض تنشق وتبلعني
دخلت وتمنيت لو أن الكل يزور هذا المكان
دخلت وتمنيت لو لم أدخله مطلقاً

خرجت من (مقبرة العجزة) وكللي حقد وقهر من أبناء جيلي
خرجت بإحساس المنهزم من هناك ونظرات الاتهام توجه إلي
خرجت موطئ الرأس من هناك وكأنني السبب في وجوده

للعلم دخلت باحثاً سائلاً خرجت مسائلاً متهماً


تحياتي أخوكم
باسل

ig sj]og (hl; h, hf,;) ]hv hgu[.m>>>>lsjrfgh?

رد مع اقتباس