عرض مشاركة واحدة
  #9 (permalink)  
قديم 04-13-2008, 06:39 PM
الصورة الرمزية روح الامارات

روح الامارات


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

روح الامارات غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 7967
تاريــخ التسجيـــــــل: Oct 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: الاوطـــــ" أغلى "ــــــان
مجموع المشاركــات : 942  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 2259 / 92
مستــوى الســـمعة: روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 07-23-2009 [ 08:54 PM ]

رد: موضوع مهم ولازم تقرأوووه..


بسم الله الرحمن الرحيم
بالفعل هذا الموضوع موجود في مجتمعاتنا العربية واشكرك على طرحه واقدر وعيك به في هذه السن المبكرة ما شاء الله .. وهو مهم جدا لما يترتب عليه من اثار سلبية على الفتاة نفسها قبل ان يكون على اهلها ..
من وجهة نظري المتواضعة ان المشكلة تتفاقم في حالتين ..
1- ان تكون الفتيات الهاربات من سن المراهقة او سن صغيرة .. وكلنا نعرف ما هي توابع وعواقب هذه الفترة العمرية وحاجتها الماسة لرعاية مكثفة وتفهم للتطورات النفسية والهرومنية للمراهقة. وفي هذه الحالة ان لم يكن الاب والام على مستوى من الوعي والادراك وحسن التصرف اثناء درود الافعال , فستفكر الفتاة مليون مرة قبل ان تهرب وتزعل او تغضب والديها.
2- ضعف الايمان .. وهو عامل مهم جدا ومؤثر .. فان لم تفكر الفتاة في عواقب هروبها اتجاه رب العالمين لصبرت واحتسبت امرها لله عز وجل الذي لا يقفل ابوابه ابدا في وجه عباده في اي وقت كان ولاي غاية كانت ، فكيف لو كانت هذه الفتاة مظلومة في وسط ظالم ! فان الله يجيب دعوة المظلوم يا سبحان الله
اسالها ان تصبر وتحتسب امرها لله واريدها ان تجيب ما الذي سينقصها او انها توضت واحسنت الوضوء وتوجهت لله عز وجل داعية في سجودها ان يعينها الله ويثبتها على طاعته وعلى مصائب الدنيا .. وان لا تننسى ان امر المسلم كله خير اذا ابتلي صبر واجره عند الله كبير ، فان ابتليت باهل جبابرة فالله موجود يجيب دعوة الداعي اذا دعا .. ولها ان تفكر وتتعض من قصص الانبياء فان كان هناك ظلم وجبروت ففرعون ولن يكونوا اهلها اظلم منه !

اسال الله العافية
وبارك الله فيكِ على طرحك المفيد الذي استفز حرفي وجعله ينطق .

رد مع اقتباس