عرض مشاركة واحدة
  #10 (permalink)  
قديم 04-02-2008, 08:28 PM
الصورة الرمزية روح الامارات

روح الامارات


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

روح الامارات غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 7967
تاريــخ التسجيـــــــل: Oct 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: الاوطـــــ" أغلى "ــــــان
مجموع المشاركــات : 942  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 2259 / 93
مستــوى الســـمعة: روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute روح الامارات has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 07-23-2009 [ 08:54 PM ]

رد: الحلقة المفقودة بين الإسلام و المسلمين (موضوع للنقاش)


بسم الله الرحمن الرحيم

الحديث عن الاسلام والمسيحية يختلف عن محور الحديث بين الاسلام والمسلمين .. في الاول نحن نتحدث عن ديانتين وليست دين وتابعين له ..
قبل ان اجيبك على سؤالك المتعلق بالحلقة المفقودة بين الاسلام والمسيحية فاني كما العادة اريد ان اعرف ما الفرق وما التشابهه بينهما وهل بالفعل توجد حلقة مفقودة وما هي العوامل التي تساعد على تضيق او توسعه هذه الحلقة ؟

معرفتي بالمسيحية بسيطة فهي محدودة لكن ابرز ما فيه انه دين انزله الله تعالى على سيدنا عيسى عليه السلام وكتابه الانجيل .. في ذلك فهو مشابهه للاسلام كديانه وله كتاب ونبى يبلغ رسالة الدين .. وكما نعلم ان جميع الرسل يدعون الى عبادة الله عز وجل ولا يفرق دين عن اخر.. الا ان الدين الاسلامي ميزه الله تعالى بامور كثيرة فقد اتى شامل ويحمله خاتم الانبياء والمرسلين وهو نفسه أمرنا ان نحترم الديانات الاخرى ومنها المسيحية ونؤمن بجميع الرسل وجعلها احد اركان الايمان الستة فلا يكون المسلم مسلما إلا بها لقول الرسول صلى الله عليه وسلم في تعريفه للإيمان : {أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر, وتؤمن بالقدر خيره وشره}(رواه مسلم).

حتى اثناء الفتوحات الاسلامية سابقا كانت المقدسات والمعابد والكنائس محفوظة ولا تمس لاهل الكتاب (المسيح واليهود) وما زالت بلادنا الاسلامية تحتويها.
ان هذه الامثلة تمثل اقل القليل وابسط شيء يأمرنا به الدين الاسلامي الذي اتى دين تسامح مع جميع الاديان التي اتت من عند الله.

بذلك نستنتج مما لا شك فيه ان التسامح بين الاديان هو رسالة دعا اليها الاسلام .. وعلينا كمسلمين ان نحترم جميع الاديان وبما فيهم المسيحية بكل تأكيد.


نأتي الان لسؤالك اخي الكريم عن الحلقة المفقودة بينهما .. ان كانت هناك حلقة مفقودة فهي في عصرنا الحالى بسبب الاعلام الذي يعكس صورة مغايرة عن حقيقة الدين الاسلامي عند الغرب الذي يعتنق اكثرهم المسيحية وليس ذلك وحسب الا ان تولي الموالين لفكرة الصهيونية مناصب مؤثرة عند الغرب يؤثر على تعزيز فكرة الارهاب والتخلف عنا نحن المسلمين حيث انهم لا يتأخرون عن نشرها في صحافتهم واعلامهم .. بالاضافة الى عامل اخر وهو نحن المسلمين أنفسنا الذين انشغلنا بالامور التافهة والدنيونية وتركنا مجالات العلم المتطورة التي تثبت ان الاسلام ليس دين انغلاق وانما دين انفتاح ، تقاعصنا عن ايجاد مؤتمرات وندوات نشارك بها لنحدث الغرب بلغتهم عن الدين الاسلامي.

هذا ابسط ما استطيع ان اقوله عن الحلقة الفقودة بين الاسلام والمسيحية .

رد مع اقتباس