عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 11-01-2007, 07:37 PM
الصورة الرمزية Dr.Beso

Dr.Beso


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Dr.Beso غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 2811
تاريــخ التسجيـــــــل: Jun 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: Where I Can
مجموع المشاركــات : 1,251  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1114 / 73
مستــوى الســـمعة: Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 10-22-2008 [ 05:51 PM ]

Icon11 الأثر الذي يتركه الانطباع الأول من الصعب إزالته " مقالة "


الأثر الذي يتركه الانطباع الأول من الصعب إزالته
ادخلي في حيز الايجاب من النظرة الأولى ..


من طبيعةالإنسان أنه متسرع في حكمه لذلك نجد الكثير من الناس يحكمون على الآخرين من النظرة الأولى أو من الانطباع الأول وغالباً ما يكون هذا الانطباع خاطئاً فيجب علينا عند الحكم على الآخرين أن نعرفهم معرفة جيدة من جميع النواحي الأناقة الأخلاق حسن التصرف البخل والكرم.. إلى ما هنالك من صفات كثيرة تجعل الحكم صعباً .

أما بالنسبة لك سيدتي فنسدي لك نصائح مهمة لترك الانطباع الأول حسناً بالنسبة للآخرين.. وإن كنت تعترضين على ذلك وتقولين إن الانطباع الأول غير مهم والأهم منه هو الصفات الحقيقية التي تتحلى بها المرأة فإننا نقول إن الانطباع الأول مهم جداً كما يرى المجتمع ذلك ولا نستطيع تغيير نظرة المجتمع ولكن نستطيع تغيير وجهة نظر الناس تجاه شخصيتنا.
يقول الخبراء الاجتماعيون إن كثيراً من الانطباعات نابعة من الحاسة السادسة او من مجرد الملاحظة البصرية الأولى فالمهم هو الأثر الذي يتركه الانطباع الأول والذي قد يستغرق ثواني معدودة ولكن أثره ربما يحتاج إلى أيام أو أسابيع لإزالته.
فعندما يكون الانطباع الأول سيئاً فقد لا تتاح لك فرصة تكرار الموقف ذاته لتعملين على تحسين ذلك الانطباع لذا عليكِ أن تتعاملي بحرص شديد لكي يظل الانطباع الأول عنك إيجابياً.
فعليكِ إذاً أن تنتبهي إلى أدق التفاصيل في حديثك وملبسك واهتمامك بالآخرين من خلال التحلي بشخصية ديناميكية تتقبل الآخر وتصغي لحديثه وبالتالي سيؤدي ذلك إلى أن تكوني مقبولة لديهم وهذا يؤدي إلى انطباع حسن سوف تتركينه من خلال مواقف بسيطة أو لحظات بسيطة.
وفي كل لقاء أو مقابلة لأناس جدد يجب أن نعترف أن المظهر الخارجي هو الشيء الأول الذي يبدو من شخصيتك وليس لديك الكثير من الوقت لكي تجذبي انتباه الأخريات في اللقاء الأول، فإما أن تدخلي في حيز الإيجاب من نظرتهن إليك وإما أن تدخلي في حيز السلب وعندئذٍ من الصعب أن تخرجي من هذا الحيز الذي وضعك فيه الطرف المقابل.
ونطرح هنا عدة أمثلة تتعلق بموضوعنا هذا فمثلاً تخيلي نفسك أنك ذاهبة إلى مقابلة لتحديد مؤهلاتك لوظيفة معينة، في هذه الحالة لن يكون الانطباع الأول عنك جيداً وكاملاً ما لم تتمتعي بمعرفة مسبقة عن الشخص الذي تقابلينه وتحاولي تحديد الإجابة عن أسئلة مفترضة والتي تتوقعين أن يتم طرحها كي لا تقعين في إحراجات تجعلك تخسرين هذه الوظيفة.
أما في المناسبات الاجتماعية العابرة فيحتاج المرء إلى بعض عبارات المجاملة الجاهزة لاستخدامها في التعامل مع الآخرين من وقت لآخر فمثلاً عندما تقابلين نساء لأول مرة لا تنسي تلك العبارات التي تكونين من خلالها في نظرهم لطيفة المعشر ومحبوبة ولا تنسي طبعاً الهندام الأنيق وبعض الإكسسوارات التي تجعل مظهرك على أحسن ما يرام مع الانتباه إلى أن لا يزيد ذلك عن حده الطبيعي فزيادة المجاملات ربما يعتبرها البعض دخولاً في النفاق وزيادة الأناقة والإكسسوارات عن حدها الطبيعي ربما يعتبرها البعض من باب التكبر أو ما شابه ذلك.
ونصيحة أخيرة نسديها لك أن تكوني أكثر قرباً من الطبيعة لتكوني أكثر قرباً من قلوب الناس، وراعي مبدأ البساطة دون تصنع وذلك من جميع النواحي فهي طريقة سهلة للدخول إلى قلوب الناس دون تصنع زائد ربما ينفر الآخرين منك.

تقبلوا تحياتي ...

hgHev hg`d djv;i hghk'fhu hgH,g lk hgwuf Y.hgji " lrhgm


التعديل الأخير تم بواسطة : Dr.Beso بتاريخ 11-01-2007 الساعة 07:40 PM. السبب: تغير الألوان
رد مع اقتباس