عرض مشاركة واحدة
  #29 (permalink)  
قديم 09-15-2007, 11:37 PM
الصورة الرمزية SUN

SUN


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

SUN غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 1801
تاريــخ التسجيـــــــل: May 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: بلجيكا
مجموع المشاركــات : 895  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 554 / 58
مستــوى الســـمعة: SUN is a name known to all SUN is a name known to all SUN is a name known to all SUN is a name known to all SUN is a name known to all SUN is a name known to all
آخــــر تواجـــــــــــد: 05-02-2008 [ 02:17 PM ]

رد: الاحكام المسبقة


"يقول برايان تريسي في
قانون الضبط و التحكم

إن مقدار الضبط والتوجيه الذي نملكه يحدد مقدار الصحة النفسية ، يحقق شعورنا بعد اضطراب نفسنا ، يعني هذا أن المطلوب أن نشعر أن المقود بيدنا ، وليس لدى قوة من المخلوقات خارجنا . إننا نحن نوجه حياتنا . غير أن أكثر الناس يشعرون بعكس ذلك؛ يعشرون أن الصدفة ( أي الحظ ) تتحكم في حياتهم .فهم لا يملكون التخطيط لحياتهم .إنهم ينتظرون ما يحدث لهم بطريقة سلبية فكيف يمكن تغيير هذا ؟
إن الجواب هو أن نتعلم قانون السبب والنتيجة . إن السبب والنتيجة هو القانون الذي يحرك العالم . كل ما يحدث في الكون له سبب . وإذا فهمنا هذا جيداً فيجب أن نعرف أن أي أمر يحدث بحسب قانون ، أي أن له سبباً ، فإذا كشفنا السبب أمكن أن نغير النتيجة.وأن أهم سبب في تحقيق الوئام والتناسق داخل النفس هو معرفة قانون السبب والنتيجة .
والآن بناء على قانون السبب والنتيجة يقول تريسي : إن أفكارنا الحالية هي نتيجة لكل ما مر في عقولنا في السابق ، وإن شروط حياتنا تصنعها أفكارنا .إذا غيَّرنا أفكارنا فسوف تتغير شروط حياتنا.
إن ما يعتقد الإنسان أنه صحيح اعتقاداً يدخل إلى شعوره فسوف يصنع هذا الاعتقاد حياته . وحتى إذا كان ما يعتقده خاطئاً فسوف تتحقق نتيجة في حياته. لأن معتقداته صحيحة بالنسبة له . وهو يقول هنا : إن توافق النتيجة مع معتقداتنا شيء تعلمنا إياه كل كتب الدين ( ويذكر القرآن من جملة تلك الكتب ) . ويذكر هنا مثالاً : طالب كانت درجاته ممتازة في المرحلة الثانوية ، ثم تقدم للقبول في الجامعة ، واختبرته الجامعة اختبار القبول ، فحصل على درجة 98. فظن الطالب أن الدرجة تشير إلى معدل ذكائه.ومقدار معدل الذكاء 98. هو أقل من الوسط ، لأن الوسط هو 100 . وفي أول فصل في الجماعة كانت درجاته أقل من الوسط. فكلمه المرشد ، وعلم أن الطالب يظن أنه في امتحان القبول حصل على درجة أقل من الوسط . ولكن المرشد التعليمي صحح له خطأه وأفهمه أن درجة 98 في ذلك الاختبار تعني أنه من 98 بالمئة من الطلاب ، أي أنه يندر بين الطلاب في كل الجامعة من يعادله في التحصيل العلمي . وفي الفصل التالي قفزت درجات الطالب إلى أعلى مستوى .
يقول تريسي هنا إن ما نعتقده عن أنفسنا نأخذه ممن حولنا ، وخاصة في الطفولة المبكرة ، ويصير عقلنا مستعداً لقبول ما يوافق معتقداتنا عن أنفسنا ويرفض ما لا يوافق اتجاه تفكيرنا، أي أننا نصدق ما يؤكد فكرتنا الحالية أكثر فأكثر ."




مع هيك فكرت كتير. هلأ اذا طلعنا بنلاقي أني ما كل الأولاد بيتأثروا بأهلن وما كل الاولاد شخصيتهن نفس شخصية اهلن؟؟

يمكن أسباب وراثية - جينات -... ولد بيورث والده في الاطباع والتاني لأ.

فيه أسباب عدبدة.


التعديل الأخير تم بواسطة : SUN بتاريخ 09-16-2007 الساعة 12:00 PM.
رد مع اقتباس