عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 09-02-2007, 05:55 AM
الصورة الرمزية Love_Master

Love_Master


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Love_Master غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 233
تاريــخ التسجيـــــــل: Nov 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 34
مكان الإقـــــامـــــــة: KSA
مجموع المشاركــات : 1,995  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1061 / 81
مستــوى الســـمعة: Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-02-2010 [ 08:29 PM ]

Icon14 مصطلحات نسمعها لكن ما هي معانيها-الجزء(1)


أولا - الكاريزما

كلمة اغريقية قديمة تعني ( موهبة ربانية أو منحة إلهية ) وهي بالتأكيد موهبة ربانية كونها تشير إلى الجاذبية الكبيرة والحضور الطاغي الذي يتمتع به بعض الأشخاص , ففي حين يمكن لكل انسان اكتساب ( شعبية ) خاصة ومدروسة , يصعب على معظم الناس اكتساب ( كاريزما ) تضمن ولاء الجماهير وتعلقهم بحامل الرسالة اكثر من الرسالة نفسها.


ثانيا - النازية

مذهب سياسي يشير مباشرة إلى نظام هتلر الذي حكم ألمانيا في ثلاثينيات القرن الماضي وسبب اشتعال الحرب العالمية الثانية . والنازية تعريف مختصر إلى ( الوطنية الاشتراكية) التي تمزج بين الاعتزاز الوطني المتطرف والنهج الاشتراكي المرن الذي يسمح بتواجد الرأسمالية والثروات الفردية.

ثالثا - الفاشية

مصطلح سياسي يشير إلى حكومة مستبدة يرأسها نظام ديكتاتوري,وهي شبيهة بالشيوعية بإستثناء انها تسمح بالملكية الخاصة تحت نظر الدولة وتوجية الحكومه , وهي تمثل الوجه الرسمي للإعتزاز القومي والتظرف الوطني و استصغار الشعوب والثقافات الأخرى . والحكومة الفاشية لا تميل فقط للتوسع بل وتمزج بين الدبلوماسية والتهديد بالقوة في تعاملها مع الدول الأخرى.

رابعا - غسيل الأمول

المعروف ان تجارة المخدرات تجارة مربحة , ويعتبر المردود المادي الذي يعود على المتاجرين فيها كبيرا وضخما لدرجة ان يمكن ملاحظته على التاجر أو المهرب للك ظهر مصطلح جديد اسمه ( غسيل الأموال ) ويعني ان يقوم تاجر المخدرات بشراء عقارات او سيارات او اي سلع تجارية اخرى بالأموال التي يحصلون عليها وبهذه الريقة يتفادون ايداعها في البنوك او خطورة الابقاء عليها.

خامسا - الطابور الخامس

عند حدوث نزاع أو حرب بين دولتين , فإن الاشخاص الذين يقيمون في احدى هاتين الدولتين ويناصرون الدولة الأخرى ويقومون بنشر الشائعات في اوساط الشعب وبث الروح الانهزامية لتثبيط همة الشعب واحباطه لصالح الدولة الأخرى , هؤلاء يطلق عليهم اسم الطابور الخامس.

سادسا - الفيتو

وهو تعبير لاتيني معناه انا امنع ويستعمل بمعنى حق الاعتراض , اي الاعتراض شخص او هيئة على تشريع مقترح.

سابعا - التغريب

جهود الغرب في نشر افكاره وقوانينه ونظمه في اقطار العالم الاسلامي.

ثامنا - الديمقراطية

والاستخدام العلمي لها : اتاحة فرصة اختيار الحاكم والوزراء على اساس ما يتقدم به كل منهم من رؤى وعرض كافة القرارات المصيرية على نواب الشعب للتصويت , وغالبا ما يطلق على الحرية وايضا المشورة بعض الاحيان وتختلف من دولة لأخرى.

تاسعا - الديكتاتورية

هي فرض نظام واحد شمولي دون خيارات مغايرة وغالبا ما يطلق على الشخص المتسلط الظالم او الذي يفرض آرائه.

عاشرا - الليبرالية

هي مذهب يرى حرية الأفراد ( Libarty ) مشتقة من كلمة الحرية الانجليزية. والجماعاتلافي اعتناق ما يشاؤن من أفكار والتعبير عنها بشكل طلق.

احدى عشر - البروليتاري

هي الطبقة الكادحة عموما أو العمال و الفلاحين.

lw'gphj ksluih g;k lh id luhkdih-hg[.x(1)

رد مع اقتباس