عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 09-01-2007, 07:16 PM
الصورة الرمزية Dr.Beso

Dr.Beso


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Dr.Beso غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 2811
تاريــخ التسجيـــــــل: Jun 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: Where I Can
مجموع المشاركــات : 1,251  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1114 / 74
مستــوى الســـمعة: Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 10-22-2008 [ 05:51 PM ]

Icon11 إيمانك بنفسك هو سر نجاحك !!


إيمانك بنفسك هو سر نجاحك ...


" إن ما يمكن لعقل المرء إستيعابه و تصديقه , يمكنه أن يحققه "
كليمنت ستون

ذات يوم قال برايان إلى زوجته شاكياً: ((لا أعرف ما افعل, فإنني أفقد كل شئ, عملي يتحول من سئ إلى أسوأ و الدائنون حولي في كل مكان يطالبوني بنقودهم . ماذا أنا فاعل؟))أجابت الزوجة قائلة ((لا تقلق بشأن الغد برايان, فالأمور سوف تتغير , أذهب الآن و تريض قليلاً))...

أخذ برايان بنصيحة زوجته, و ذهب ليتريض, و إذ به يصل إلى غابة و قد أعياه التعب, فجلس ليتدبر في مشكلاته. فجأة ظهر له من بين الأشجار رجل عجوز إقترب منه و سأله( لماذا أجدك حزيناً أيها الشاب؟)) فحكى برايان للعجوز عن مشاكله, فما كان من العجوز إلا أن ابتسم ابتسامة دافئة, و قال له في صوت رقيق: ((أعتقد أني باستطاعتي مساعدتك)) , فأعطى برايان شيكاً و طلب منه أن يعود إليه في نفس المكان بعد عام بالضبط حتى يرد إليه ماله.

شكر برايان الرجل, ثم عاد إلى منزله و دهش عندما وجد ان الشيك يمنحه 500,000 دولار, و أنه موقع بأسم واحد من أثرى أثرياء العالم, جون د. روكفلر, كان برايان سعيداً و قال لزوجته (سوف أرد لكل الدائنين نقودهم و أبدأ من جديد)). ثم اخذ يفكر لدقيقة, ثم قال(لا سوف احتفظ بهذا الشيك و أحاول ان أستعيد عملي دون مساعدة أحد))ز قام باستدعاء دائنيه , و قام بترتيبات معهم على أن يرد لهم أموالهم بأقساط شهرية.

بدأ برايان في العمل بجد و إجتهاد, و باع كثيراً و استطاع في فترة تقل عن عام أن يحقق نجاحاً عظيماً.

مر العام و حان الوقت للعودة إلى الغابة و رد الشيك للسيد\ روكفلر. و عندما وصل برايان إلى نفس المكان في في الزمان المحدد, و جد الرجل العجوز بين الأشجار, فلما هم ليقص عليه ما حدث, لاحظ سيدة ترتدى ملابس بيضاء تأخذ بيد العجوز, و تنظر إليه قائلة((أرجو ألا يكون قد أزعجك ... إني ممرضته في بيت المسنين, و هو كثيراً ما يهرب من بيت المسنين و هو كثيراً ما يهرب من البيت من حيناً إلى آخر و يخبر الناس أنه جون د. روكفلر))

أحب الأن أن أسألك سؤالاً( ما الذي جعل برايان يحقق النجاح؟ هل كان ذلك الشيك الزائف؟ أم كان إيمانه و عقيدته؟)) إن برايان عمل بجد أكثر و ذكاء أكثر حتى وصل إلى هدفه المنشود إن إيمانه القوي قد جعله يستغل قوته مع كامل الألتزام و الإصرار و الصبر. فإيمانه هذا هو الذي خلق واقعه, تماماً كما يمكنك أنت الآخر.

إنه في مقدورك أن تكون ناجحاً ليس فقط في عملك بل في أجزاء حياتك الأربعة : الشخصية و المهنيةو المالية و الصحية. و الأمر لا يحتاج منك سوى الخطوة الأولى خطوة صغيرة تسمى الفعل.

من الممكن تعلم العادات كما من الممكن استبدالها أيضاً لذلك أقلم نفسك بحيث يكون النجاح عادة لك. حدد أهدافك, تحكم في وقتك, أصنع قرارات أفضل كن قائداً ممتازاً و مؤسس لفريق عمل ناجح أحرص على أن تكون أفضل ما يمكنك الوصول إليه و حاول أن تجعل من العمل متعة باستخدام هذه المفاتيح القوية الفعالة.

إن كلمات جورج برنارد صادقة حقاً فهو يقول: (( أحرص على تحصل على ما تحب و إلا سينتهي بك الأمر بأن تحب ما تحصل عليه)).. كذلك يقول بابلو بيكاسو (إمنحني متحفاً و سوف أملأه عن آخره)). لا تنتظر حتى تحدث الأشياء, إذهب و اجعلها تحدث بنفسك لا تعطي أذنيك للأشخاص السلبيين إذا ما قالو لك أنك لا تستطيع فعل شىء ما لأن ما يقولونه و يعتقدونه لا أهمية له.

أعتني بنفسك جيداً و لا تنسى أن تكثر من الضحك فقد قال هيرودوت ذات مرة .. : " إذا ما أصر المرء على أن يكون جادا دائما , و ألا يسمح لنفسه بمقدار قليل من المتعة و الإسترخاء , فسوف يصيبه الجنون , و يصبح غير متزن دون أن يدرك ذلك .. "

اسم الكتاب : أسرار قادة التميز ...
اسم الكاتب : د. إبراهيم الفقي ...

تقبلوا تحياتي ...إيمانك بنفسك نجاحك 05.gif

Ydlhk; fkts; i, sv k[hp; !!

رد مع اقتباس