الموضوع: عشق المادة
عرض مشاركة واحدة
  #13 (permalink)  
قديم 08-27-2007, 04:01 AM
الصورة الرمزية Love_Master

Love_Master


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Love_Master غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 233
تاريــخ التسجيـــــــل: Nov 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 34
مكان الإقـــــامـــــــة: KSA
مجموع المشاركــات : 1,995  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1061 / 81
مستــوى الســـمعة: Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-02-2010 [ 08:29 PM ]

رد: عشق المادة


موضوع جدا جميل و أود ان اشارك فيه برأي الشخصي لأنه بالفعل يستحق كل التقدير والإحترام.

المادة تعتبر من اساسيات الحياة المعيشية والتي من خلالها نستطيع شراء حاجات معينه لا اكثر.كثرتها هلاك وقلتها هلاك ماعدا شيئان هما القناعةوالوساطة.

الزواج في الأغلب يجب ان يكون على اساسيات معينه ومنها المادة ولكنها ليست بالنسبة الكبيرة التي نريدها ولكن الكرم ...الأخلاق....الدين وحسن المعشر من جوهريات الحياةوليس المال الكثير ...فهو لا يشتري الروح البشرية الرائعة بل التربيةالحسنه والقناعة الداخلية.

أما ما نراه اليوم من غلاء المهور وارتفاع متطلبات الأسرة فما هو إلا قلة التوعية والطمع الدنيوي...فمن لديه القناعه بأن المال يذهب ويأتي ورزق الشخص يأتي عندما ينوي على نية صافية لوجه الله تعالى فإن الله يقسم له يرزقه بمايرضاه ويقتنع به بالتوكيل عليه سبحانه والقناعة.

ولكن وا اسفاه....الحرص الزائد وضياع الفرص الرائعة للعروس ولبلوغها السن التي عندها سوف يستعجلون في تزويجها ويكون مصيرها التوتر والألم وليس السعادة والرحاة لتنمية وتربية جيل جديد يرجى منه خيرا.

كلها هذه اخطاء الآباء وللدولة اكيد بدور كبير جدا من ناحية عدم توفير المساعدات من نواحي عديدة لم يريد ان يتزوج من ناحية الشقق السكنية الرخيصة نسبيا وخلق الجو الإجتماعي ولكن ضغط الحياة وارتفاع الأسعار وما إلى آخره عوامل تساعد ان خلق الجو من التوتر في مختلف الوسائط.

وما علي إلا القول ...إعمل قدر الاستطاعه ولا تهدر ثانية بالنواح وخلق الأسباب....من يريدتحقيق سعيه .... عليه المحاولة جاهدا بأن يحققه ولو بأي ثمن وهذه هو الهدف من الحياة وليس هناك من سهل...أعمل بالنية الصافية والله سبحانه وتعالى سوف يساعدك ويفتح لك الأبواب من دوم تخطيط من طرفك.....فهناك العديد من التجارب التي حدثت مع اصدقائي وتزوجو ....فقط عزمو النية الصادقة والله سبحانه وتعالى يسر لهم الخير وفتح لهم باب الرزق.

اعتذر عن الايطالة....ولكنه موضوع جدا رائع.تقبلي تحياتي.

رد مع اقتباس