عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 07-28-2007, 03:54 PM
الصورة الرمزية Samo

Samo

ينتظر التفعيل بالبريد


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Samo غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 23
تاريــخ التسجيـــــــل: Oct 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 32
مكان الإقـــــامـــــــة: SYRIA - DAM
مجموع المشاركــات : 1,994  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 723 / 0
مستــوى الســـمعة: Samo is a splendid one to behold Samo is a splendid one to behold Samo is a splendid one to behold Samo is a splendid one to behold Samo is a splendid one to behold Samo is a splendid one to behold Samo is a splendid one to behold
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-14-2009 [ 09:12 PM ]
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى Samo إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Samo إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Samo

Icon14 القط العجيب.. يتنبأ بموعد وفاة المرضى



القط العجيب.. يتنبأ بموعد وفاة المرضى


يتمتع أوسكار بقدرة عجيبة على التنبؤ بموعد وفاة المرضى في أحد دور الرعاية، وذلك قبل ساعات قليلة من وفاته، وما أن يرى الأطباء أو الممرضون هذا القط العجيب يقترب من مريض، تجدهم يسارعون إلى الاتصال بأهله وذويه ليقوموا بزيارته لآخر مرة في حياته. وقد تحقق ذلك في أكثر من 25 حالة، إذ ما أن يختار البقاء قرب أحد المرضى، فهذا يعني أنه سيموت في غضون أربع ساعات على الأكثر.
ويقول الطبيب في مركز الرعاية، ديفيد دوسا، إن القط أوسكار "لم يرتكب أخطاء كثيرة (في معرفة المريض الذي يوشك على الموت).. ويبدو أنه يدرك موعد وفاة المريض"، نقلاً عن الأسوشيتد برس. وقال دوسا: "إن العديد من الأسر تستكين إلى وجوده.. وهي تقدر أهمية صحبة القط للمرضى المحتضرين".
وكانت ممرضات في الطابق الثالث من مركز الرعاية والتأهيل الصحي قد تولين رعاية القط أوسكار عندما كان في الثانية من عمره وكان تائهاً في الشوارع، وأولوه عناية في مرفق يهتم بمرضى يعانون من أمراض مثل الخرف (ألزهايمر) والشلل الرعاش (باركنسون). وبعد ستة شهور على وجوده بينهم، لاحظ كادر المركز الطبي أن أوسكار يقوم بجولة بين المرضى، تماماً مثل الأطباء والممرضات والممرضين، ويبدأ بتشمم المرضى، ثم يجلس بجانب أحدهم، وما أن تمضي ساعات قليلة حتى يموت ذلك المريض.
وقالت الطبيبة جوان تينو، وتعمل في جامعة براون، إن القط أوسكار يقوم بعمله على محمل الجد، وأنه يستطيع التنبؤ بموعد وفاة أحد المرضى بشكل يفوق أي شخص آخر في المركز.
وأشارت إلى أنها مقتنعة بموهبة أوسكار، بعد أن تم تعرف على موعد وفاة 13 حالة مرضية. ورغم قدرته العجيبة على معرفة موعد وفاة المرضى، فإن أوسكار يرفض البقاء في غرفهم.

hgr' hgu[df>> djkfH fl,u] ,thm hglvqn

رد مع اقتباس