عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 07-13-2007, 12:29 AM
الصورة الرمزية SyRiAn GiRl

SyRiAn GiRl


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

SyRiAn GiRl غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 5
تاريــخ التسجيـــــــل: Oct 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 32
مكان الإقـــــامـــــــة: بهالدنيا
مجموع المشاركــات : 7,105  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 8035 / 272
مستــوى الســـمعة: SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute SyRiAn GiRl has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-15-2013 [ 10:59 PM ]
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى SyRiAn GiRl My Facebook برجي : Pisces

فتوى تحرم تناول أسماك نهر دجلة بسبب الجثث



فتوى تحرم تناول أسماك دجلة 1184275645.gif



استهدف رجال الدين في العاصمة العراقية بغداد الأسماك في نهر دجلة الذي يشق المدينة والتي كانت مصدراً للغذاء لسكانها منذ قرون طويلة.

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية انه في حين أن صيد وبيع الأسماك التي تجوب نهر دجلة كانت عادة متوارثة لأهالي بغداد منذ قرون طويلة، إلا أن ارتفاع عدد الجثث البشرية التي تلقى في النهر دفعت بعض رجال الدين إلى اعتبار أن الأسماك لم تعد صحية، وانه يتوجب اصدار فتوى شرعية لتحريمها. وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الجثث التي تلقى في مياه نهر دجلة ارتفع بشكل كبير، بعد زيادة وتيرة حوادث العنف المذهبي الذي تشهده العاصمة العراقية.

ومن بين الذين يعانون من هذه الفتوى الدينية الصياد أبو إياد البالغ من العمر 55عاماً والذي ورث مهنته عن والده وجده الذين كانا يعيشان عليها. وقال أبو إياد: "شخصياً، لا زلت اعتقد ان أسماك دجلة هي الأفضل لكن بسب الفتاوى، فإن قلة من زبائني سيستمرون في شرائها".

وذكرت الصحيفة انه إلى أن تتم إزالة الجثث المرمية في مياه نهر دجلة، فإن المواطنين العراقيين سيضطرون للجوء إلى الأسماك التي تربى في المزارع لكي يتناولوا طعام "المسقوف" التقليدي على العشاء.

فتوى تحرم تناول أسماك دجلة 1184275214.jpg

tj,n jpvl jkh,g Hslh; kiv ][gm fsff hg[ee

رد مع اقتباس