عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 07-08-2007, 02:44 PM
الصورة الرمزية Dr.Beso

Dr.Beso


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Dr.Beso غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 2811
تاريــخ التسجيـــــــل: Jun 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: Where I Can
مجموع المشاركــات : 1,251  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1114 / 74
مستــوى الســـمعة: Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 10-22-2008 [ 05:51 PM ]

Icon11 دع القلق , و افعل شيئا ...


دع القلق و افعل شيئا

* يعد القلق أحد أكبر معوقات القوة الدافعة , و الأشخاص كثيرو القلق يصيبهم الشلل من الخوف فلا يقدمون على أي فعل , ربما أكثر من غيرهم ...

لكن ما القلق ؟ هو عدو مصنوع من الذرائع و الغشاوة التي تحجب الرؤية . فهو سلسلة لا نهائية من ( ماذا لو ؟) تدفع الشخص القلوق إلى حالة من الجمود و عدم اتخاذ أي فعل . و لكننا عندما نواجه القلق , فإنه يختفي و نصبح أحرار في المضي قدما . إذا كيف نستطيع ان نتغلب على القلق ؟

إحدى أفضل الطرق يمكن أن نستخلصها ممن عبارة بسيطة مكونة من كلمتين . و أنصحك أن تجعلها محور تركيزك حتى تصبح طبيعة ثانية لك .
و عندما يطرأ موقف يصيبك في العادة بالقلق , درب نفسك على التفكير .

افعل شيئا .......

و بمعنى أخر ( اتخذ إجراء ) . فعندما نتخذ أية خطوة , فإننا نفتل القلق في مهده . و كلما كان الفعل أسرع , كانت النتيحة أفضل .

كل منا يملك بداخله القوة التي تدفعه إلى تخطي المشكلة ....


إننا
يجب أن ندرك حقيقة أن المسئولية الأساسية للمضي قدما ملقاة على عاتقنا نحن . و قد يقوم الأخرون بإزالة العقبات من طريقنا , إلا أن الدافع الأساسي لتقدمنا يكمن داخل كل منا .
و قد تجيب على هذا المبدأ بأن هناك أوقاتا لا يمكن لأي منا أن يقوم فيها بأي شيء , و هو أمر صحيح إلى حد ما . فالظروف يمكن أن تكون أحيانا خارج سيطرتنا . فربما ننتظر قرارا من شخص أخر حتى يمكننا التصرف أو قد يجب علينا تأجيل خططنا . أو قد يستغرق قيامنا بحل المشكلة بعض الوقت قبل أن نتغلب عليها .
و لكن حتى هذه المواقف هناك ما يمكنك القيام به . يمكنك أن تكرس نفسك كليا للمشكلة . أو يمكنك اللجوء إلى قوة أكبر عن طريق الدعاء و الصلاة , فتستطيع أن تتعامل مع المشكلة بمنظور روحي بالإضافة إلى المنظور الدنيوي .
و كما قال أحد الحكماء ذات مرة : ( لماذا تقاق و أنت تستطيع الدعاء ؟ ) هذا التفكير يمدك بالسكينة , و يمكنه أن يزيل الهم و يساعدك على النظر للأمور بشكل أكثر وضوحا لأنه يضع المشكلة التي تعوقنا بين يدي قوة أعلى و أكبر ....

لذا , نني أجد أن بإمكاننا المضي قدما على الرغم من القلق إذا اتبعنا خطوتين :
الأولى : أن نفعل شيئا و لا نقف ساكنين .
الثانية : أن نضع قلقنا الذي يعطلنا بين يدي قوة اعلى .
و هذه النظرية ذات الشقين تؤدي إلى حدوث توازن داخلي رائع , توازن شقاه العمل و التأمل . و هو مزيج فعال وفقا لخبراتي و تجربتي .....
اسم الكتاب : خطوات بسيطة .. تسعة أشياء يمكن ان تفعلها لتعيش حياة رائعة
اسم الكاتب : د. أرثر كالياندرو و باري لينسون ..................................
أرجو أن ينال إعجابكم ..فهذا ببعض مما قرأت ...القلق افعل شيئا 22.gif
مع تحياتي للجميع .....القلق افعل شيئا 05.gif

]u hgrgr < , htug adzh >>>

رد مع اقتباس