عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 07-04-2007, 08:34 PM
الصورة الرمزية Dr.Beso

Dr.Beso


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Dr.Beso غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 2811
تاريــخ التسجيـــــــل: Jun 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: Where I Can
مجموع المشاركــات : 1,251  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1114 / 73
مستــوى الســـمعة: Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of Dr.Beso has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 10-22-2008 [ 05:51 PM ]

Icon11 أداب يجب أن نتبعها في الحوار ..


ليجعلنا الله من المتأدبين بالأدب الظاهر و الباطن أ,لا يجب أن أتذكر دائما أنني نويت أن يكون قدوتي هو الحبيب صلى الله عليه و سلم في كل أقوالي و أفعالي , و أن يرزقني الله الصدق و الثبات في ذلك ...


و يجب اتبااااع ما يلي :
1- قبل بداية أي حوار أذكر نفسي في حوار قصير معها أن الكلام يخرج و عليه كسوة قلب صاحبه ,فأحرص على أن أستحضر النية الصالحة و الرحمة و المحبة و حسن الظن لمن سأحاوره , و أحرص أيضا على أن أتحلى بالأبتسامة و طلاقة الوجه و البشاشة لأترك أثرا طيبا مع من أجتمع .
2- الاستماع الجيد لمن يحاورني , و إعطائه الفرصة لتوضيح فكرته , و الحرص على عدم مقاطعته أو الاستهزاء أو السخرية حتى لو كانت فكرته خاطئة .
3- العزم الصادق على إلغاء الكثير من الكلمات و العبارات المتداولة بين البعض و التي تكون جافة , و يتخللها السب و الشتم و التجريح من غير أن يشعر بذلك صاحبها و ذلك لتعوده عليها , حيث إنها تؤثر على علاقات المحبة و الأخوة في الله تأثيرا كبيرا .
4- عدم الإكثار من النقد و العتاب الذي يقطع حبال الود , و تصحيح التصرف الخاطئ بالحكمة و الكلمة الطيبة و الأسلوب الحسن , و تذكر أن من يمتلك القدرة على جذب الآ خرين يستطيع أن يوصل المعلومة بسهولة لمستمعيه .


نسأل الله أن يجعل نياتنا جميعا فيما يحب و يرضى , و يوفقنا لما يحب و يرضى في خير و لطف و عافية آمين إنه ولي ذلك و القادر عليه .

H]hf d[f Hk kjfuih td hgp,hv >>

رد مع اقتباس