عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 06-19-2007, 02:01 PM

maya lovely


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

maya lovely غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 2645
تاريــخ التسجيـــــــل: Jun 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 35
مكان الإقـــــامـــــــة: syria-kSA
مجموع المشاركــات : 106  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 201 / 45
مستــوى الســـمعة: maya lovely has a spectacular aura about maya lovely has a spectacular aura about maya lovely has a spectacular aura about
آخــــر تواجـــــــــــد: 10-12-2008 [ 02:21 PM ]

Icon13 بعد 8 سنوات ...أوبريت (الضمير العربي)..!!


بعد 8 سنوات ..النجوم العرب في اوبريت "الضمير العربي "
العريان: الاوبريت ينقل مهانة المواطن العربي خلال العشر سنوات من الظلم والقهر والاعتداء


سنوات ...أوبريت (الضمير العربي)..!! 1231963445.jpg

اطلق مساء اول امس في فندق شيراتون دمشق أوبريت "الضمير العربي" في عمل استغرق 8 سنوات من التحضير وسنة من التصوير بمشاركة 33 مطرب وأكثر من 150 نجم وفنان عربي من 13 دولة عربية .

واطلق المنتج الفلسطيني الأصل احمد العريان على هذا العمل شعار "الضمير الأبكم شيطان أخرس شجرة الظلم لا تثمر" و ترجم إلى 14 لغة ليوصل المعاناة العربية إلى 90 % من العالم وهو من كلمات الشاعرين كريم معتوق وسيد شوقي والحان طارق ابو جودة و حميد الشاعري ، وأخرجه أحمد العريان .
ويظهر في بداية الاوبريت المطرب الكبير وديع الصافي والنجم محمد العزبي بالأبيض والأسود يمثلون الإرث من الإباء إلى الأبناء وهم يحثونهم على العزة
العربية والضمير الحي والإنسانية والتماسك باختلاف الأديان والمذاهب ونبذ العنف .. لتتوالى المشاهد من إحداث نيروبي إلى تنزانيا واستشهاد الطفل محمد الدرة
وانتصار المقاومة في جنوب البنان واحداث أيلول وسجون غونتناموا واغتيال الرئيس الحريري والاقتتال الداخلي الفلسطيني والعراقي والفتنة في لبنان .
وعن هذه الاوبريت يقول العريان إن "الاوبريت وثائقي يسرد الواقع العربي بتجرد وواقعية بدون تجميل وينقل مهانة المواطن العربي خلال العشر سنوات من الظلم والقهر والاعتداء الذي يحصل يوميا في العراق ولبنان وفلسطين والفتن والمؤامرات التي يتعرض لها المواطن العربي" .

واضاف إن "الحلم العربي والضمير هما أخوان من بطن واحد تناول الحلم العربي الصراع العربي الإسرائيلي خلال خمسين سنة وان سبب اختيار الضمير عنوان كبير إن الحلم العربي لم يرى النور لأن الضمير العربي في غيبوبة وبحاجة إلى إنعاش .
يظهر في أخر الفيلم طفل يلبس الأبيض يدعوا المواطن العربي :
صحي قلوب الناس صحي بهم النخوة اصرخ بكل إحساس إن العرب إخوة .

ويشارك في هذا العمل عدد كبير من الفنانين السوريين منهم رفيق سبيعي ، عبد الرحمن ابو القاسم ، عبد الحكيم قطيفان ، روعة ياسين ، باسل خياط روعة السعدي وغيرهم
يذكر ان كلفة اوبريت " الضمير العربي" وصلت الى ما يقارب من نصف مليون دولار، وهو على غرار أوبريت ''الحلم العربي'' الشهير، ومن المتوقع أن يكون واحدا من أهم وأضخم الأعمال الفنية الوطنية .

fu] 8 sk,hj >>>H,fvdj (hgqldv hguvfd)>>!!


التعديل الأخير تم بواسطة : Pasim بتاريخ 01-14-2009 الساعة 11:04 PM.
رد مع اقتباس