عرض مشاركة واحدة
  #9 (permalink)  
قديم 06-10-2007, 07:13 PM
الصورة الرمزية Love_Master

Love_Master


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Love_Master غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 233
تاريــخ التسجيـــــــل: Nov 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 34
مكان الإقـــــامـــــــة: KSA
مجموع المشاركــات : 1,995  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1061 / 82
مستــوى الســـمعة: Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of Love_Master has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-02-2010 [ 08:29 PM ]

رد: ..مالفـــــــرق بين الغــــرور والثــــــــقه


موضوع جدا رائع اختي Syrian Girl , الغرور والثقة مصطلحان متقابلان بالمعنى مثل ما تفضلت واشرت إليه ولكل منهما له مميزات وبنفس الوقت مساوئ.

بالإشارة إلى المعني لكل منهما أو الفرق يكمن بالتعرف الآتي:الواثق من نفسه لا يقوم بإثبات نفسه بالكلام أو بالثرثرة ولكن بالعمل المميز والملحوظ وبهذا يكون واثقا بأن ما يفعله سوف ينال التقدير والإحترام وانه بنفس الوقت متقبل وله مبادئه بالخطأ واستعداده لمواجهة ما هو صعب ومستحيل.
أما المغرور فإنه انسان يحاول اثبات شخصيته بأفعاله التي غالبا ما تكون على محض الصدفة لانه من النوع الذي لا يكون لديه المفهوم بالخطأ والتقبل له مع متغيرات الحياة من عامل المخاطرة,فيصبح أناني , شجع ومتسرع وعند حصول خطأ من جهته فسوف يلقي اللوم على غيره ولن يتحمل الخسارة لأنه مقتنع بأنه لا يخسر مما سوف تؤدي إلى فشله.

وفي كلتا الحالات , الإعتدال والمناصفة عامل مهم واساسي ,اي الغرور وايضأ الثقة عاملان اجتماعهم بإعتدال أمر جدا رائع ولكن إن حدث العكس وخلط المفهوم بينهما فهذا امر حزين ومطلم.

فيجب على الفرد بأن يتحلى بالثقة أيضا بالقليل من الغرور ولكن ليس العكس,هذا من وجهة نظري ولا ادري ان كنت على خطأ.واعتذر عن الإطالة.

يعطيكي ألف عافيه وشكرا كتير للمواضيع الرائعة جدا.

رد مع اقتباس