عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 04-10-2007, 10:40 AM
الصورة الرمزية HaSoOoN

HaSoOoN


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

HaSoOoN غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 22
تاريــخ التسجيـــــــل: Oct 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 34
مكان الإقـــــامـــــــة: الامارات (دبي)
مجموع المشاركــات : 793  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 356 / 56
مستــوى الســـمعة: HaSoOoN is just really nice HaSoOoN is just really nice HaSoOoN is just really nice HaSoOoN is just really nice
آخــــر تواجـــــــــــد: 10-12-2010 [ 08:58 AM ]
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى HaSoOoN

الشموع تؤثر في حالتك النفسية


بسم الله الرحمن الرحيم



عجبني الموضوع و اكيد بفيدكم
من المؤكد أن الشموع فقدت دورها كوسيلة إضاءة، إلا أنها لم تفقد بعدُ، قيمتها الشاعرية والروحانية، إذ لا تزال تأخذ حيّزاً من الإهتمام لدى الكثيرين، ولطالما ارتبطت بالأجواء الرومانسية التي تفضّـلها النساء، فيقتنينها في المناسبات السعيدة، لتكون رمزاً لرقيّ المناسبة أياًّ كان نوعها.

إن إضاءة الشموع تؤثر في نفسية الأشخاص فتجعلهم أكثر ميلا للهدوء والشاعرية، لذا تنصح الأمهات بإستخدام الشموع أثناء تناول الطعام، وفي فترة الإسترخاء التي تكون عادة في فترة المساء الأولى، ويجب أن تحرص الأمهات على أن لا تكون بمتناول يد الأطفال، أن تناسب ديكور المنزل وألوان الأثاث، ومن المفضل إستخدام الشموع ذات الرائحة العطرية وخاصة ما يبعث الشعور بالهدوء مثل الفانيلا والليمون..

كما يؤكدون أن للشموع قدرة على نشر حالة من الإسترخاء في المكان الذي تستخدم فيه وهي متاحة للجميع نظرا لثمنها الرخيص مقارنة بوسائل الإضاءة الأخرى. وقد أضيفت للشموع ميزة زادت من سحرها بانبعاث روائح زكية تعطر المكان وتساعد على الإسترخاء.

هذا وقد ذكرت احدى الدراسات اليابانية التي أجريت بجامعة طوكيو ان للشموع دورا كبيرا في زيادة مفعول بعض الأدوية من خلال ألوانها. فاللون الأحمر على سبيل المثال يساعد على تجديد طاقة الإنسان، واللون الأصفر يحسن الذاكرة وينشط الجهاز العصبي واللون الأبيض يمنح النفس الهدوء والإحساس بالأمان.

hgal,u jcev td phgj; hgktsdm

رد مع اقتباس