عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 03-26-2007, 09:52 PM
الصورة الرمزية SONY

SONY


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

SONY غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 1066
تاريــخ التسجيـــــــل: Mar 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 30
مكان الإقـــــامـــــــة: Jeddah City
مجموع المشاركــات : 230  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 76 / 43
مستــوى الســـمعة: SONY will become famous soon enough
آخــــر تواجـــــــــــد: 11-20-2007 [ 12:24 PM ]

Icon5 الصين تعالج إدمان الانترنت بالصدمات الكهربائية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصين تعالج إدمان الانترنت بالصدمات الكهربائية
على غرار الأمراض العقلية


الصين تعالج إدمان الانترنت بالصدمات large558355.jpg

أصبح إدمان الإنترنت مشكلة مزمنة فى هذا العصر والتى زادت حدتها مع التطور التكنولوجى ليتحول الإنترنت من أداة تثقيفية وترفيهية إلى أخرى قاتلة تسبب الوفاة وهو ما حدث بالفعل فى الصين منذ أيام قليلة عندما توفى صيني ظل على الويب سبعة أيام، فهل يأتى اليوم الذي يُكتب فيه على المواقع " الانترنت ضار جداً بالصحة ويسبب الوفاة " كما هو موجود على علب السجائر!!!!.

وفى أحدث طريقة للتغلب على هذا المرض التكنولوجى لجأت الصين إلى تجربة جديدة من نوعها لعلاج إدمان استخدام الانترنت لساعات طويلة عن طريق استخدام الصدمات الكهربائية للأشخاص الذين يقضون أوقاتاً أكثر من اللازم أمام الكومبيوتر لتصفح شبكة الانترنت ويتساوي هذا العلاج مع علاج المرضي المصابين بأمراض عقلية .

وتعد إحدي العيادات التي تمارس علاج مدمني الانترنت عن طريق الصدمات الكهربائية في ضاحية "داكسنج" إحدي ضواحي بكين أكبر وأقدم عيادة من هذا النوع وتوجد دخل قاعدة عسكرية للتدريب، ويتردد علي هذه العيادة حاليا 60 مريضا في الايام العادية وما يصل الي 280 مريضا في ايام الذروة اي في الايام التي تزيد فيها حالات ادمان الانترنت بين الشباب.

هذا وقد بدأت الحكومة الصينية حملة واسعة النطاق في مختلف أنحاء الصين لعلاج إدمان الإنترنت كما تم فتح عيادات للعلاج ضد إدمان الانترنت في عدة مقاطعات صينية.

يأتى ذلك بعد وفاة شابا صينيا بدينا في السادسة والعشرين من عمره في شمال شرق الصين بعد أن ظل يمارس ألعاب الكمبيوتر على الانترنت طيلة نحو سبعة أيام في عطلة السنة القمرية الجديدة.

يشار إلي أن الحياة المملة أثناء العطلة جعلت كثيرين يلجأون إلى ألعاب الكمبيوتر بحثا عن تسلية ، فهناك خيارين فقط هما التلفزيون والكمبيوتر.

وكانت الصين قد شهدت في السنوات الأخيرة ارتفاعا هائلا في عدد مدمني الانترنت الشبان الذين ذكرت وسائل الإعلام الحكومية ان عددهم يصل إلى 2.6 مليون شخص أي نحو 13 بالمئة من مستخدمي الانترنت الأقل من 18 عاما من العمر والذين يبلغ عددهم الإجمالي نحو 20 مليون مستخدم.

وأظهرت احصائية حديثة أن ما يقرب من 14 في المائة من المراهقين في الصين مرشحون بشكل سهل لادمان الانترنت وهو ما جعل رابطة الاتحاد الشيوعي الصيني تصف هذا التوجه بين المراهقين بانه مشكلة اجتماعية خطيرة تهدد شباب الصين حالياً.

**************************

فيتامين الإمارات لعلاج الادمان

والإمارات هى الأخرى قامت بمحاولة جديدة من خلال برنامج جديد يسمى "فيتامين" لعلاج مشكلة الإدمان على الإنترنت.

حيث يقوم الأطباء من خلال قالب واقعي بعرض تجارب حية ممن يعانون من المشكلة التي تؤدي إلى سلوكيات انطوائية تسبب الاكتئاب وأعراض ضحية خطيرة كضعف البصر وآلام الظهر والمفاصل، وتصل الخطورة إلى الإصابة بأمراض سرطانية.

ويشارك في حوارالبرنامج مجموعة من الاختصاصيين في الطب والنفس والاجتماع وأيضاً خبير في تكنولوجيا المعلومات.


الصين تعالج إدمان الانترنت بالصدمات rr5.gif

hgwdk juhg[ Y]lhk hghkjvkj fhgw]lhj hg;ivfhzdm

رد مع اقتباس