عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 02-14-2007, 06:54 PM
الصورة الرمزية Mero

Mero


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Mero غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 25
تاريــخ التسجيـــــــل: Oct 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 29
مكان الإقـــــامـــــــة: فلسطين
مجموع المشاركــات : 325  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 54 / 45
مستــوى الســـمعة: Mero will become famous soon enough
آخــــر تواجـــــــــــد: 06-11-2007 [ 12:35 PM ]
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى Mero إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى Mero إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Mero إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Mero

استفتاء عن متى يكون الحب اقوى قبل الخطوبه ام انه بعد الزواج


متى يكون الحب اقوى قبل الخطوبة ام انه بعد الزواج ؟
لقد ضحكت كثيرا عندما قرأت هذه الإحصائيات وتمنيت لو أنها حقيقية فعلا، فالحياة الزوجية بها الكثير من الأمور المعقدة، ووجهات النظر المختلفة، والنقاش الذي قد يرتبط بعضه بصحة هذه التقرير والتي قد يبتعد عنها كثيرا، ولكن بشكل عام تتميز الحياة الزوجية بأنها تحتوي على العديد من المنافع الصحية، إذا تمت مراعاة بعض الشروط الأخلاقية في التعامل لإتمام هذه العلاقة بشكل صحي.
استفتاء يكون الحب اقوى الخطوبه 11022007-94031-1.gif

تقول دراسة على منافع الزواج الصحّية، وبشكل إحصائي، "أن المتزوّجين يعيشون حياة أطول بسعادة مقارنة مع العازبين". كما أن المتزوجين لديهم نسبة منخفضة من أمراض القلب، والسرطان، والأمراض الأخرى وهم يتمتعون بوجود شبكات أمتن من الدعم العاطفي".

وفقا لدراسة من جامعة هارفارد، كانت النساء المتزوجات أقل بنسبة 20 بالمائة من النساء العازبات للوفاة من مجموعة أسباب، بضمن ذلك مرض القلب والانتحار والتليف الكبدي. كذلك يتمتع الرجال المتزوجون بمنفعة أعظم – فنسبة الوفاة لديهم من أسباب مرضية اقل مرتان إلى ثلاث مرات مقارنة مع الرجال العازبين. كما أظهرت الإحصائيات أيضا بأن المتزوّجين أقل احتمالا من أن يكونوا ضحايا للعنف المنزلي، والاعتداء الجنسي وجرائم العنف الأخرى.

كما تميزت الزيجات الصحّية – لدى أولئك الذي يتمتعون بالتزام قوي وقنوات مفتوحة من التواصل الصريح – بوجود حالات مستقرة من الناحية العقلية والعاطفية. هذا وصرحت أحدى الدراسات بشكل حاسم بأنّ سعادة المتزوّجين أعظم جدا من سعادة العازبين وتبقى صادقة مدى الحياة.

وبينما المنافع واضحة، فأن سبب حياة هؤلاء الأزواج والزوجات حياة صحية بها بعض المراوغة. حيث يفترض العديد من الخبراء بأنّ منافع الزواج الصحّي ترتبط بالتعايش والمحبة، والاستقرار المالي، وشبكات الدعم الاجتماعية. لكن التفسير السائد يرتبط بكيفية التعامل مع الإجهاد.

لكن في النهاية تشير الدراسات وتقول , أحذروا التوتر والإجهاد في العلاقات الزوجية، لأنه مسبب من مسببات الأمراض النفسية، والبدنية، وحاولا دائما التوصل إلى حالة من التوازن في العلاقة بحيث لا يجبر أحد الأطراف الطرف الأخر على التنازل أو الإهمال فالزواج هو توازن ومساواة ما بين حقوق وواجبات الرجل والمرأة، فلماذا لا نستفيد جميعا من الفوائد الصحية الزواج والحب. ولا نعتبر دائما ان الحب ياتي قبل الزواج فقط , بل قد يكون اقوى بعد الزواج بسبب الترابط اكثر فاكثر . طبعا بشرط ان لا يكون واحد من الاثنين من النوع الرخيص , النوعية التي تخون .

hsjtjhx uk ljn d;,k hgpf hr,n rfg hgo',fi hl hki fu] hg.,h[


التعديل الأخير تم بواسطة : SyRiAn GiRl بتاريخ 02-21-2007 الساعة 05:45 AM. السبب: تم الحذف بسبب وضع لينكات ومواقع اسرائيلية
رد مع اقتباس