الموضوع: يوم حب سعيد
عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 02-14-2007, 05:51 AM
الصورة الرمزية NaNa

NaNa


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

NaNa غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 594
تاريــخ التسجيـــــــل: Jan 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: حارة ابو جوليا
مجموع المشاركــات : 559  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 187 / 48
مستــوى الســـمعة: NaNa has a spectacular aura about NaNa has a spectacular aura about
آخــــر تواجـــــــــــد: 11-18-2008 [ 07:37 PM ]

يوم حب سعيد


هناك تاريخ قديم للاحتفال بعيد الحب العالمى يوم 14 فبراير من كل عام، ترجع أسطورة أو تاريخ عيد الحب إلي الاحتفال الروماني القديم.


حيث كان يوجد مهرجان يسمى مهرجان الخصب ""Luper Calia مهرجان روماني قديم كان يقام في 15 فبراير لضمان الخصب للناس والقطيع والحقول، وفي هذا المهرجان كان يتم التضحية بالخراف والكلاب. وكان الاحتفال يقام علي شرف الإلهة "خونو - Juno" إلهة المرأة والزواج، والإله "بان - Pun" إله الطبيعة. ثم قام البابا "جلاسيس" باقتباس مهرجان الخصب الروماني القديم وتحويله للاحتفال بعيد الحب مع تغيير اليوم ليصبح 14 فبراير بدلاً من 15، ويقام هذا العيد علي شرف القديس الروماني "فالنتين" الذي تم سجنه وإعدامه لمساعدة الآخرين وكان ذلك يوم 14 فبراير عام 270 قبل الميلاد، حيث قام الإمبراطور الروماني "كلاديوس" بإصدار أوامره بعدم الزواج أثناء وقت الحرب لأنه كان يعتقد أن الزواج يضعف من قدرة الرجال والجنود علي القتال في الحروب، لكن القس "فالنتين" ذهب ضد رغبته وكان يقوم بتزويج الأفراد وإقامة احتفالات الزواج، لذلك أصدر أوامره بسجنه.

وخلال فترة سجنه وقع في حب ابنة السجان العمياء الذي أثناء زواجه منها استعادت بصرها، وقبل إعدامه قام بإرسال رسالة لها استطاعت قراءتها جيداَ وكان الإمضاء "فالنتين" وقد ارتبط هذا اليوم بعد ذلك بإرسال الهدايا والكروت للتعبير عن الحب، وجاء هذا اليوم تخليداًً لذكري القديس "فالنتين" وهو نفس اليوم الذي تم إعدامه فيه ليصبح يوم الحب العالمي.

التقليد هو تقليد غربي ويوجد الكثير من المعارضين له في بلادنا العربية ولكن لنفكر جيداً ألا يستحق
الحب يوما في السنة نكرمه فيه
لجميع العشاق ولكل المحبين يوم حب سعيد أتمناه لكم

سعيد P0016146b.jpg

d,l pf sud]