عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 02-13-2007, 09:18 PM
الصورة الرمزية فادي حداد

فادي حداد


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

فادي حداد غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 556
تاريــخ التسجيـــــــل: Jan 2007
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 29
مكان الإقـــــامـــــــة: سوريا
مجموع المشاركــات : 153  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 75 / 43
مستــوى الســـمعة: فادي حداد will become famous soon enough
آخــــر تواجـــــــــــد: 12-23-2009 [ 06:08 PM ]
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فادي حداد

الصداقة .......بكل معانيها .!!!هام جدا للجميع


بسـم الـله الرحـمن الرحيــم
الســـلام علــيكم ورحمـــة الــلـه وبركــاته لماذا تفشل الصداقة؟
- لماذا تخسر الصديق بعد هذه العلاقة الوطيدة التي جمعت بينكما؟
- مفهوم الصداقة:
الصداقة هي علاقة تتم في اطار كل ما يمكن ان نصفه "بالمتبادل", اي اطار من المعرفة المتبادلة, الاحترام المتبادل, العاطفة المتبادلة, القبول المتبادل, الولاء المتبادل, ومفهوم التبادل هنا يكون من اجل صالح الطرف الآخر ومنفعته قبل منفعة النفس والبعد عن الذات. ويسير مفهوم الصداقة في اطار هذا السلوك المتبادل من اسداء النصائح, مشاركةالصعاب واوقات المحنة, فالصديق هو من يظهر رد الفعل الايجابي الفوري.. والصداقةايضا هي تبادل الثقة وتجنب فعل ما يؤذي الغير.

- قيم الصداقة:
- اظهارالتعاطف والعاطفة في اكثر صورها الايجابية.
- الرغبة الداخلية في تمنى الافضل للطرف الآخر.
- الاخلاص في المواقف التي يصعب على الشخص العادي الافصاح عن الحقيقة.
- الفهم المتبادل.
- الاحساس بالمشاعر العميقة من الطرف الآخر بدون التعبير وخاصة عند الاحتياج الى المساعدة في وقت الأزمات.
- فشل علاقةالصداقة:
متى تسقط علاقة الاصدقاء وتنهار؟ وما اسباب هذا الانهيار؟ وهل يحدث هذاالفشل في العلاقة فجأة ام تدريجيا حيث توجد علامات تنبىء بهذا الانهيار؟
لا توجداجابة قاطعة تجزم بفشل علاقة الصداقة, لكن اغلب علاقات الصداقة تفشل لاحد هذهالاسباب:
1- التغير.
2- الاهمال.
3- خيانة الثقة.
- التغير:
التغيرالذي يحدث لأحد طرفي العلاقة هو السبب الأعظم في انكسار علاقة الاصدقاء سواء اكانهذا التغيير للأفضل ام للأسوأ, وعامل التغيير هنا ينقسم الى شقين شق وجداني والشقالآخر عملي وملموس.
فتحقيق احد طرفي هذه العلاقة لحلم يراوده قبل الآخر يسبب لهالغيرة او الغضب ومن ثم فتور العلاقة وفشلها, والأمثلة على ذلك كثيرة مثل زواج طرف قبل الآخر - الحصول على منصب وظيفي مرموق - الانغماس في علاقة رومانسية.
وبما اننا بشر وطبيعتنا تقر بأن كل واحد منا بداخله حب الذات وتفضيلها على اي ذات اخرىخارجة عن نطاقها "حب ذات النفس اكثر من ذات الغير" فقد تظهر الغيرة التي دائما ماتتمثل في هذه العبارة "لماذا الغير وليس انا".
او ان يظهر الغضب من الطرف الآخرمن انشغاله بعلاقة الحب الجديدة او بأعبائه الوظيفية وقلة الانشغال بالصديق, فمفعول الصداقة يستمر مع الاهتمام والتواصل وعدم الابتعاد لفترات طويلة من الزمن.
- الاهمال:
الاهمال المتمثل في عدم التواصل يقتل الصداقة, فالصداقة مثل الاسماك التي تكون حركتها في المياه دائما بالاندفاع لأعلى والا ستموت فإذا لم تغذ ويصيبهاالركود فسوف تنتهي وتموت.
فأنت تعلم جيدا ظروف صديقك لكنك مشغول ولا تحتفل بهحيث تخبر نفسك "صديقي متفهم لانشغالي هذا" لكنه على العكس مع عدم توجيه الاهتمام ينتج الضجر ثم الضيق, وعندما نكون منشغلين فدائما ما يتجه تفكيرنا الى من سيلتمس الاعذار لنا ممن نحبهم بالطبع ونعتقد بأن هذا شيء سهل.. لكن الصداقة ليست بالأمرالهين.
انتبه الى علامات الضجر التي تبدأ في الظهور على صديقك والتي تنبىءبإهمالك له: اذا بدأ في الشكوى وسواء اكنت انت السبب ام الطرف الآخر فالشرخ سيبدأ, والاهمال تكون بداياته عند الشعور بالاحتياج الشديد للطرف الآخر لكنه غائب عنك.
- الخيانة سم الصداقة:
انت تثق في صديقك/صديقتك تقص له/لها كافة تفاصيل حياتك, ثم تجده او تجدها تحكي هذه التفاصيل لطرف ثالث ورابع او لأكثر من هذا العددبكثير, واذا كان الاهمال والتغير من اكثر الاسباب شيوعا في فشل علاقة الاصدقاء,
فالخيانة مؤلمة لأن الإيذاء منها اقوى لان الصديق يعلم ادق اسرارك, وليس الخيانة هي كشف الأسرار للغير وانما ايضا التخلي عن الصديق وقت الاحتياج والشدة, وهذا يولد الخيانة المتبادلة حيث يقوم الطرف الآخر الذي تعرض لها بممارستها وهناتأخذ صفة الانتقام ويكون فشل علاقة الصداقة في هذه المرحلة نهائيا ودون رجوع


................فادي حداد

hgw]hrm >>>>>>>f;g luhkdih >!!!ihl []h gg[ldu


التعديل الأخير تم بواسطة : فادي حداد بتاريخ 02-13-2007 الساعة 09:32 PM.
رد مع اقتباس