عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 07-28-2012, 07:18 AM
الصورة الرمزية Sh@m Pe@Rl

Sh@m Pe@Rl


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Sh@m Pe@Rl غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 14510
تاريــخ التسجيـــــــل: May 2008
الجنــــــــــــــــــــس:
العــــــــــمـــــــــــــر: 31
مكان الإقـــــامـــــــة: *-* سورية *-*
مجموع المشاركــات : 265  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 1124 / 60
مستــوى الســـمعة: Sh@m Pe@Rl has much to be proud of Sh@m Pe@Rl has much to be proud of Sh@m Pe@Rl has much to be proud of Sh@m Pe@Rl has much to be proud of Sh@m Pe@Rl has much to be proud of Sh@m Pe@Rl has much to be proud of Sh@m Pe@Rl has much to be proud of Sh@m Pe@Rl has much to be proud of Sh@m Pe@Rl has much to be proud of
آخــــر تواجـــــــــــد: 07-28-2012 [ 07:49 AM ]
My Facebook برجي : Sagittarius

الرضاعـة الطـبــيـعــيه



كل الامهات بامكانهن ارضاع اطفالهن ما عدا الامهات اللواتي يتعاطين علاجاً من مرض مزمن والطبيب هو الذي يحدد اذا كان بامكانها ارضاع طفلها ام لا..

اما الشائعات التي تسمعها الام عن الرضاعة الطبيعية فهي شائعات كاذبة اذ ليس هناك حليب كثير وحليب قليل او هناك حليب جيد وحليب غير جيد..
فحليب الأم لا يعوضه اي حليب مصنع آخر فهو يحتوي على مواد غذائية كاملة بالنسبة للمولود الجديد وهو يتكاثر تدريجيا حسب تغذية الأم وحسب عدد الرضعات التي تقدمها لطفلها فكلما كثرت الرضعات ازداد الحليب لديها.. ولا يزال العلم يكتشف كل مرة فوائد الرضاعة الطبيعية فهي متعددة صحيةونفسية.
صحية لأنه يزود الطفل بالمضادات للجراثيم والامراض ويعمل مفعول المقاومة لدى جسم الطفل فمن المعروف ان جسم الانسان لا يبدأ في تكوين المناعة لديه الا بعد بلوغ الثلاثة اشهر وحليب الام يوفر هذه المناعة.. نفسية: لان عملية الرضاعة الطبيعية تعد لذة كبيرة بالنسبة للطفل ولأمه . وتقوي علاقة الطفل بأمه وبالتالي تساعد هذه العلاقة على النمو الجسمي والنفسي للطفل.

لذلك سارعي عزيزتي الام بتقديم الحليب لمولودك.. فأول رضعة يأخذها طفلك منك لا بد ان تكون بعد ساعتين من ولادته.
وحاولي ان تكيفي حياتك مع حياة طفلك وقدمي له الرضعات عندما يطلبها وعندما يكبر قليلا نظمي رضاعته بحيث تكون بمثابة وجبة كاملة له وخاصة في الليل ولا تترددي في تقديم الرضعة في السرير على ان تختاري الوضع المناسب لك وله..
وتذكري دائما سيدتي ان الرضاعة الطبيعية تضمن الصحة الجيدة لطفلك والتوازن النفسي والنجاح الاجتماعي .

hgvqhuJm hg'JfJJdJuJJdi

رد مع اقتباس