الموضوع: غزة الآن
عرض مشاركة واحدة
  #37 (permalink)  
قديم 01-14-2009, 11:03 AM
الصورة الرمزية Pasim

Pasim


______________

من مواضيعــي إبداعاتــي

أوسمــتي

Pasim غير متواجد حالياً

الملف الشخصي
رقــــم العضويـــــــــة: 358
تاريــخ التسجيـــــــل: Dec 2006
الجنــــــــــــــــــــس:
مكان الإقـــــامـــــــة: دبــــــــــــ سوريا ــــي
مجموع المشاركــات : 12,746  [ ؟ ]
صور الجاليــــــــــــري: 0  [ ؟ ]
النقـاط / قـوة التقـييم: 6218 / 292
مستــوى الســـمعة: Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute Pasim has a reputation beyond repute
آخــــر تواجـــــــــــد: 03-22-2016 [ 08:04 PM ]
برجي : Pisces

رد: غزة الآن


ذكرت القناة الثانية في التلفزيون "الإسرائيلي" أن أعدادا كبيرة من الجنود "الإسرائيليين" الذين يشاركون في العملية العسكرية البرية في قطاع غزة أصيبوا بحالات هلع وتم نقلهم إلى المستشفى.
وأشارت القناة التلفزيونية إلى أن سيلا لا يتوقف من الجنود يصلون إلى مستشفى سوروكا (في بئر السبع) والقسم القليل منهم مصاب بجروح طفيفة لكن القسم الأكبر مصابون بحالات هلع.
من جهة ثانية نقل موقع يديعوت أحرنوت الإلكتروني في تقرير نشره عن قائد سرية تابعة لكتيبة في سلاح المدرعات "الإسرائيلي" والتي تشارك في العملية البرية في القطاع، قوله إن "القتال يتميز بأنك تكاد لا ترى العدو بالعين، فكل شيء يجري تحت الأرض، وببساطة فإن المخربين يقفزون من باطن الأرض، وكأن هناك مدينة سفلى وهذا يلزمنا التحرك بحذر", على حد قوله.
الخوف من المواجهة
وأضاف ميكي شارفيت أنه "في كل مرة نستولي فيها على بيت تقوم قوة من الدبابات وسلاح الهندسة (يقصد جرافات) بالتحرك في المقدمة للتأكد من أن البيت ليس مفخخا، وفي إحدى المرات اقتربنا من بيت واكتشفنا 40 عبوة غاز، وفي مبنى آخر اكتشفنا نفقا تحته بهدف خطف جنود".
وأوضحت يديعوت أحرنوت أن الخوف من المواجهة الأولى والتحرك بحذر بين كمائن حماس وإنقاذ الجرحى تحت إطلاق النار هو جزء مما يمر به الجنود الذين يشاركون لأول مرة في قتال حقيقي.
وفي سياق متصل قالت وسائل إعلام "إسرائيلية": إن مسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي عبروا عن خيبة أملهم إزاء العدد القليل من نشطاء الفصائل الفلسطينية الذين تم اعتقالهم خلال العملية العسكرية البرية في القطاع.
وتبين لمحققي جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) أنه من بين 200 فلسطيني اعتقلتهم القوات "الإسرائيلية" في القطاع هناك 30 وصفهم الشاباك بأنهم ينتمون لحركات سياسية فلسطينية في القطاع وخصوصا لحماس.